رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيقاً مع العمل الدولية

القوى العاملة تُعزز علاقات العمل في المنشآت الإنتاجية بـ11 محافظة‎

القوى العاملة تُعزز
القوى العاملة تُعزز علاقات العمل في منشأت بـ 11 محافظة.

واصلت وزارة القوى العاملة خطتها نحو تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، تنفيذًا لسياسات الوزارة بترسيخ مبادئ الحوار المجتمعي بين أطراف العمل الثلاثة حكومة وأصحاب أعمال وعمال.

القوى العاملة تعزز علاقات العمل

وأعلنت الوزارة، عن تنظيمها لورشة العمل الثانية بشأن التعريف ببرنامج عمل أفضل، ذلك فى إطار مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته فى مصر والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

القوى العاملة تعزز علاقات العمل

القوى العاملة تعززعلاقات العمل

وأوضحت الوزارة أن الورشة شارك فيها مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية بمديريات القوى العاملة بالمحافظات المستهدفة من 11 محافظة هي: القاهرة -  الجيزة – القليوبية – البحيرة – الإسكندرية – المنيا – بنى سويف – المنوفية – بور سعيد – الاسماعيلية – الشرقية، فضلًا عن مسؤولى إدارت تفيش العمل وتفتيش السلامة والصحة المهنية والشئون الاقليمية والدولية وتنمية وإدارة المواهب، وممثلي منظمة العمل الدولية ومشروع العمل الأفضل.

وأضافت الوزارة، أن برنامج عمل أفضل يعتبر من البرامج الرائدة التابعة لمنظمة العمل الدولية، ويجرى تنفيذه بالتشارك مع مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، ويجمع البرنامج مجموعات متنوعة  من ممثلي أصحاب الاعمال والعمال، والعلامات التجارية العالمية والحكومات، بهدف تحسين ظروف العمل وتعزيز القدرة التنافسية للأعمال في صناعة الملابس العالمية.

وزير القوى العاملة يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي

في سياق آخر، شارك وزير القوى العاملة،  فعاليات تدشين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، وعدد من خبراء التعليم العالي، ومسؤولي المنظمات والهيئات الدولية، ومجلسي النواب والشيوخ، والمستثمرين، ولفيف من قيادات الإعلام والشخصيات العامة.

وقال الوزير حسن شحاتة، إن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من أحد أهم شركاءنا فى الاستراتيجية الوطنية للتوظيف، موضحًا أهمية الارتباط الوثيق بين احتياجات سوق العمل والمناهج التعليمية، للعمل على التقليل من معدلات البطالة ورفع معدلات التوظيف.