رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمير مرتضى يكشف مصير فيريرا مع الزمالك وسر مرض شيكابالا

امير مرتضى
امير مرتضى

كشف أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، تفاصيل ما يدور داخل أروقة مجلس الإدارة، بشأن القضايا التي تهم الجماهير، ومنها: مصير فيريرا المدير الفني للفريق الأول، وإجراءات تجديد عقود: سيف جعفر، ويوسف أسامة، وأيضا إجراءات سفر الفريق إلى الجزائر يوم 14 مارس الجاري، من أجل إقامة معسكر قبل مباراة شباب بلوزداد الجزائري، المقرر لها يوم 17 مارس، في الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وأضاف  أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق سليم ويعاني من دور برد فقط.

وتابع أمير مرتضى  قائلا: "ليس لدينا سوى أن نحارب في كل المباريات المقبلة بجميع البطولات، لأن هذه هي هوية الزمالك في الفترة الأخيرة، والجمهور ينتظر منا الكثير، وعانينا في بداية الموسم من هبوط المستوى لكن الفريق قادر على العودة لمكانته".

استمرار فيريرا مع الزمالك 

وأكد أمير مرتضى، أن الإدارة تتمسك  ببقاء البرتغالى جوسفالدو فيريرا على رأس القيادة الفنية للزمالك، مشيرًا إلى أن المدرب البرتغالي يمتلك من النجاحات والرصيد داخل النادى الأبيض ما يشفع له.

وتابع في تصريحات تليفزيونية أن الزمالك يمر ببعض الإخفاقات ولكن في النهاية ليس هناك مدرب يريد الخسارة.

وشدد على أن فيريرا،  مستمر مع نادي الزمالك ليس بسبب الشرط الجزائى، كما يتردد، لكنه متواجد لأن النادي يعلم قيمته الفنية الكبيرة، مشيرًا إلى أنه يسمع شائعة رحيل أسامة نبيه، المدرب العام، عن الزمالك منذ 3 شهور.

وأضاف المشرف على الكرة قائلا: "نعرف قيمة فيريرا ولا نتعامل مع أحد بالقطعة، وسيحدث تدعيم في الجهاز الفني بدل المعاونين الأجانب، ونعمل على هذا الأمر منذ شهرين، وفيريرا لم يشكُ من أحد في الجهاز الفني وكل ما يقال غير صحيح".
وتابع: "حصدنا الدوري والكأس بـ16 لاعبًا من الكبار و4 لاعبين شباب، وقمنا بتدعيم الفريق بـ10 لاعبين، أسمع تجريحا في اللاعبين وفي شخصي، وكان يجب إعادة بناء الفريق في ظل رحيل 12 لاعبًا".

تجديد عقود سيف  جعفر ويوسف أسامة 

 

علق أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك على ملف التجديد لسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وقال المشرف على الكرة:" "سيف فاروق جعفر سجل ضد الترجي ويلعب بشكل أساسي لكن هذا لا يعني أننا سنجدد تعاقده، وسيكون الأمر عن طريق موافقة المدير الفني قبل نهاية العقود، سنجدد تعاقد سيف جعفر ويوسف أسامة في الوقت المناسب حتى لا يتأثر تركيزهم وسنعدل عقد محمد صبحي وندعمه إذا  واصل بنفس المستوى وهذا وعد الإدارة له".

تسريب عقود لاعب الزمالك 

 

تحدث  أمير مرتضى عن  ظاهرة تسريب عقود لاعبي الزمالك في الآونة الأخيرة، حيث قال: "دخلت نادي الزمالك وتوليت المهمة منذ 2018 ومن وقتها وهناك حرب على النادي، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم تسريب العقود فيها فتم تسريب عدد من عقود اللاعبين سابقًا أمثال أوباما، هذه المرة الحرب مكثفة وممنهجة على الفريق، ولا أعلم من لديه المصلحة في تسريب العقود ومعظم العقود المسربة ليست صحيحة، نحن من أكبر فرق الكرة الإفريقية والعقود ليست سر حربي، ومن الطبيعي أن تكون الأمور في نادي كبير غير نادي صغير ورغم كل ذلك لدينا ميزانية في التعاقدات، الهدف من العقود المسربة هو التشكيك في إمكانية اللاعبين مستغلين سوء النتائج الموجودة، وما الفكرة أن يتم اختيار لاعب بعينه بعد مباراة معينة، وهناك أندية كبيرة في الدوري تدفع مرتبات أكثر من الأهلي والزمالك وبيراميدز والكرة تطورات وميزانيتنا وعقودنا حاليًا أقل من عقود سابقة".

وتابع: "الموسم الماضي كان لدينا 12 عقد بينتهي وبعض اللاعبين رحلوا في يناير ولاعبين رحلوا قبل نهاية الدوري مثل بن شرقي وطارق حامد وأبو جبل وأوناجم، ورغم ذلك فزنا بالدوري والكأس".

وقال: "فيريرا كان لديه الإمكانيات التي تؤهله للفوز رغم وجود 16 لاعبًا مع 4 ناشئين، رأينا أن الفريق به نواقص ودعمنا الفريق بعشرة لاعبين لأننا كنا نعلم هذه لنواقص، وكان لا بد من بناء فريق الزمالك بعد رحيل 12 لاعبًا وذلك بعدما تولينا المهمة في نوفمبر، وهناك العديد من اللاعبين كان لا بد أن يتم فتح باب مفاوضات التعاقد معهم باكرًا، وبعض اللاعبين رحلوا باحترام وبدون قضايا مثل بن شرقي، وهو ما سيفيدنا حال طلبنا لاعبين آخرين من نفس البلد".

كواليس رحيل إمام عاشور

كشف  أمير مرتضى كواليس رحيل إمام عاشور للاحتراف بنادي ميتيلاند الدنماركي في يناير الماضي، وقال: "رحيل إمام عاشور يشبه ملف أشرف بن شرقي  وفرجاني ساسي، وبعد عودتنا للزمالك وجدت عقده غير موثق واللاعب كان يريد زيادة في راتبه بخلاف الموجودة في التعاقد الجديد وهذا وضع الزمالك في مخاطرة رحيل اللاعب مجانا، عرض ميتيلاند الدنماركي جاء في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات وإمام عاشور كان يريد الاحتراف ورفضنا العرض إلى أن وصل إلى 3 ملايين دولار وهذا رقم جيد بعدما تعاقدنا مع  إمام عاشور مقابل 12 مليون جنيه وكان البعض يهاجمني ويتهمني بإهدار المال العام، إمام عاشور كان من الممكن أن يرحل مجانا ولا يستفيد الزمالك منه ولكننا حققنا الاستفادة المادية الكبيرة بعد بيعه".

وأكد "الزمالك حقق أقصى استفادة مادية فورية من بيع إمام عاشور وكان من الممكن بيعه بمليون ونصف ونسبة 10% من إعادة بيعه في المستقبل وإذا تم بيعه مقابل 10 ملايين دولار سنحصل على مليون أخرى وهذا يعني أن الصفقة ستكون قيمتها 2.5 مليون دولار، ولكن الزمالك باعه في النهاية مقابل 3 ملايين دولار".

قضية كهربا مع الزمالك 

علق  أمير مرتضى على قضية محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الزمالك السابق ولاعب الأهلي الحالي، وقال: "حكم المحكمة الرياضية في قضية كهربا نهائي ونتمنى أن يسدد اللاعب الغرامة ونعلم أن لنا الحق من اليوم الأول في هذه القضية وفيفا أثبت صحة موقفنا، هدفنا ليس تدمير مستقبل اللاعب ولكننا نريد الحفاظ على حقوقنا وتم عرض أكثر من تسوية علينا وجميعها غير مرضية لنا لأن الزمالك تعرض للضرر الكبير بعد فسخ عقده وهروبه، نتمنى من مسؤولي الأهلي وأنا أعلم أن الأهلي ليس طرفا أن يحاولوا حل هذه الأزمة وأن يتم سداد المبلغ في أقرب وقت حتى يلعب كهربا بشكل طبيعي ونحن ليس لدينا أي مشكلة شخصية معه".