رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة تكشف طريقة الحماية من الأمراض خلال فترات التقلبات الجوية

نصائح الصحة للوقاية
نصائح الصحة للوقاية من التقلبات الجوية

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الحماية من الأمراض المختلفة خاصة خلال فترات التقلبات الجوية بالحصول على لقاح كورونا وجرعاته التنشيطية لتقليل فرص العدوى.

 وأضافت وزارة الصحة والسكان أن لقاح الانفلونزا الموسمية يقلل من مخاطر الاصابة بالانفلونزا بالاضافة إلي أنه يحمى من اصابات الجهاز التنفسى.

 ونصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواءبالإضافة إلى عدم التواجد خارج المنزل فى البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة. ولفتت وزارة الصحة إلى أنه من الضرورى تلقى لقاح فيروس الأنفلونزا وكذلك كورونا.

ضرورة مراقبة ظهور علامات التثليج في الجلد

 ونوهت وزارة الصحة  إلى ضرورة مراقبة ظهور أي علامات للتثليج في الجلد، وخاصة في جلد أصابع اليدين والقدمين والأذنين والأنف والخدين والذقن، ويتم التوجه إلى مكان دافئ إذا لاحظ الشخص أي من تلك العلامات وقالت إنه يجب الحرص على تناول وجبات طعام صحية وتناول الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الطقس البارد، لأن ذلك سيساعد على استمرار الشعور بالدفء، بالإضافة إلى أهمية ممارسة الحركة البدنية في اليدين أو القدمين، لأن ذلك يساعد على تدفُق الدم إلى الأطراف والجلد واستمرار الشعور بالدفء.

 أما فيما يخص الأطفال، شددت وزارة الصحة على ضرورة حماية الأطفال من التعرض لموجات البرد، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم عبر ارتداء ملابس سميكة، وتغطية الطفل بالبطانيات بشكل جيد خلال فترة النوم. 

 وأضافت أنه في حالة اصطحاب الأطفال خارج المنزل في فصل الشتاء يجب على الأمهات والأباء إلباس الرضع والأطفال الصغار ملابس ثقيلة مناسبة، وضرورة الحرص على تغطية رأس وعنق الطفل وتدفئتهما.