رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتورشريف مكي

صحة الدقهلية: انطلاق حملة «طرق الأبواب» للتطعيم ضد فيروس كورونا

شريف مكين
شريف مكين

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين، انطلاق حملة «طرق الأبواب» للتطعيم ضد فيروس كورونا اعتبارًا من اليوم الأحد، مكلفا وكيل المديرية الدكتورة عبير عبدالغني ومدير عام الطب الوقائي الدكتورة لمياء سلامة، بتفقد فرق التطعيم، لافتًا إلى أن عدد الفرق الثابتة والمتحركة بلغ نحو 750 فرقة، لضمان وصول الخدمة لجميع المستهدفين. 

وأوضحت الدكتورة عبير عبدالغني، أن التطعيم يتم من خلال فرق طبية مدربة وجاهزة ويتم من خلال فرق ثابتة ومتحركة منتشرة في النطاق الجغرافي لمحافظة الدقهلية بما فيها المدارس والمصالح الحكومية، فضلًا عن النوادي ومراكز الشباب.

وأشارت الدكتور لمياء سلامة مدير الطب الوقائي، إلى أن الحملة تستهدف تطعيم أكبر عدد من المواطنين والوصول إلى أماكن تواجدهم مستهدفة كافة الفئات العمرية فوق 12 عامًا ببطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد، فضلا عن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوي الهمم والمقبلين على الزواج والفرق الطبية.

جاء ذلك بناء على تعليمات وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار والمحافظ الدكتور أيمن مختار، بضرورة رفع نسب التغطية بالتطعيم لحماية المواطنين والمجتمع من مرض كوفيد – 19.