رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطاع المعاهد: الإدارة المركزية للامتحانات تتسلم استمارات الثانوية الأزهرية

النبأ

تستعد الإدارة المركزية للامتحانات استلام استمارات الثانوية الأزهرية، بواسطة مندوبى المنطقة في موعد أقصاه غدا،  الثلاثاء الموافق 7 مارس ومعهم إحصاء ورقى معتمدا وآخر سوفت على (CD) بأعداد الطلاب لكل نوع على حدة.

وبناء على توجيهات الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، باستمرارية انعقاد اللجان الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، فقد ترأس الشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات اجتماعا مع أعضاء الإدارة وبحضور  مديري عموم الإدارة ومديري الإدارات ذات الاختصاص لوضع آليات العمل في الفترة الحالية وتوزيع الأعمال وتشكيل اللجان.

حيث تبدء  الأعمال باستلام استمارات الطلاب الورقية والإلكترونية من المناطق الأزهرية من خلال جدول زمني موضوع كمرحلة أولى حتى مرحلة ترقيم الاستمارات وتسليمها إلى مندوبي  لجنة النظام والمراقبة، فقد تم توزيع العمل على أربع مراحل، كما تم تكليف العدد المطلوب للعمل لكل مرحلة من هذه المراحل، وفق المواصفات التي يتطلبها عمل كل مرحلة كما تم تحديد جدول زمني لبدابة ونهاية عمل كل مرحلة وتحديد الأعداد المطلوب ندبها لهذه الأعمال.

وشدد أحمد عبد العظيم، على الانضباط والالتزام بالمواعيد المحددة وسرعة إنجاز الأعمال بكل دقة ومن خلال متابعة   الشيخ أيمن عبد الغني رئيس القطاع أوصى مراجعة كافة أعمال  المرحل كل مرحلة على حدة أكثر من مرة. 

وبدأت المعاهد في تحرير الاستمارات الورقية اعتبارا من الثلاثاء 17 يناير وحتى يوم الثلاثاء 28 فبراير، وهو أخر موعد حررت فيه استمارات وكشوف الطلاب المتقدمين للامتحان، ويحظر على جميع المعاهد تحرير أى استمارات بعد هذا التاريخ، وتشمل تلك المواعيد الطلاب المتقدمين من الخارج والطلاب المقيدين دون تفرقة.



وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، إنه في حالة وجود خطأ في بيانات الطالب يقوم مسئول التحول الرقمى بالمعهد بالتأكد من الخطأ وتصويبه على برنامج شئون الطلاب وطباعة استمارة جديدة مطابقة للاستمارة الورقية ويوقع عليها الطالب أمامه وتستكمل باقى إجراءات التقدم. مرحلة مراجعة الاستمارة الإلكترونية والورقية وطباعة كشوف (ج) وكشوف المناداة .

ويقوم مسئول شئون الطلاب بالمعهد بإرفاق الاستمارة الإلكترونية بالاستمارة الورقية بعد التأكد من تطابق بياناتهما تمهيدا لإرسال جميع استمارات المعهد إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة ومن ثم إرسالها إلى الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة لإعمال شئونها نحو إعداد أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب.