رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجم الزمالك يجتمع بفيريرا بسبب أزمة الدكة

نجم الزمالك يجتمع
نجم الزمالك يجتمع بفيريرا بسبب أزمة الدكة

حرص البنيني سامسون اكينولا مهاجم نادي الزمالك علي عقد جلسة خاصة خلال الساعات القليلة الماضية مع البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق

وطالب سامسون  خلال تلك الجلسة من المدير الفني، معرفة اسباب استبعاده من المشاركة وعدم الحصول على فرصة كاملة في المباريات  مثل باقي زملائه في الفريق 
وأوضح اللاعب  خلال حديثه مع فيريرا إلى ان الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي دخلوا مع الفريق وشاركوا امام الترجي التونسي عقب قيدهم.

وشدد اللاعب على فيريرا  أنه يريد أن يعرف هل هو خارج حساباته، أم سيحصل على فرصة مثل باقي اللاعبين.

واكد على أنه يتعرض لضغوط طوال الفترة الماضية لعدم مشاركته مع الفريق.

من ناحية أخري قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد إحالة الدعوى المقامة من سعيد عبدالغني، والتى يطالب فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة رئيس نادي الزمالك عن مرتضي منصور،  لهيئة المفوضين لوضع التقرير القانوني الخاص بالدعوى.

وحملت الدعوى رقم ٧٠٤٥٨ لسنة ٧٦ قضائية، واختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته.
وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أخطرت نادي الزمالك بزوال عضوية مرتضى منصور رئيس النادي، بعد قرار حبسه.


رفض الطعن وتأييد حكم حبس مرتضى منصور


وكانت محكمة النقض قضت برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، وتأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس الأهلي.
وقال الخطاب الذي أرسلته وزارة الرياضة إلى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إنه يتعين على مجلس إدارة نادي الزمالك إعمال شئونه نحو عقد اجتماع طارئ لتحديد من يقوم من أعضائه بأعمال رئيس مجلس إدارة النادي لأقرب جمعية عمومية عادية على أن يدرج بها بند انتخاب.

تكليف المديرية

وقال خطاب وزارة الرياضة: "وبناءً عليه تمت الموافقة على تكليف مديريتكم الموقرة نحو إعمال شئونها في ضوء ما تقدم والعرض، وذلك تحت إشراف قطاع الرياضة". 
ومن جانبها، أرسلت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، الخطاب الموجه إليها من وزارة الرياضة إلى نادي الزمالك: "نتشرف أن نرفق لسيادتكم ما ورد إلينا من الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، بخصوص قيام مجلس الإدارة بأعمال شئونه نحو عقد اجتماع طارئ لتنفيذ ما جاء بكتاب وزارة الشباب والرياضة بكل دقة وإفادتنا بما تم حتى يتسنى لنا اتخاذ اللازم وإخطار الوزارة في هذا الشأن".

جدير بالذكر أن سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، كان أعلن في وقت سابق تكليفه بأعمال رئيس النادي خلال الفترة المقبلة، بعد حبس مرتضى منصور، وبالتالي عزله من رئاسة النادي طبقًا للوائح.

وقال وزير الرياضة خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة “صدى البلد”:"كل أزمة يكون لها حلول والمؤسسات هي من تبقى، نحن أمام حكم قضائي بحبس رئيس نادي الزمالك، وأمر الحبس تم تنفيذه بعد استنفاد كل درجات التقاضي، والأمر بعيدًا عن النادي وهو شخصي".

وأضاف صبحي: "وفقا للائحة وتطبيقاتها هناك مجموعات استشارية تابعة لوزارة الرياضية تقوم علي تنفيذ اللوائح  فيما يتعلق بخلو مقعد رئيس نادي الزمالك بعد حبس مرتضى منصور، ومش عايزين نأزم الأمر والمشكلة هتتحل هتتحل".