رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحقيق في واقعة منع رئيس قسم بهندسة المنوفية الطلاب المرور أمام مكتبه

التحقيق في واقعة
التحقيق في واقعة رئيس قسم بهندسة المنوفية

أشعلت واقعة منشور رئيس قسم هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة في جامعة المنوفية، المدوَّن به تنويه لمنع الطلاب من المرور أمام باب مكتبه، غضب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة رئيس القسم.

التحقيق في واقعة منع الطلاب من المرور أمام مكتب رئيس قسم بـ جامعة المنوفية 

وفي هذا الشأن، قرر رئيس جامعة المنوفية، الدكتور أحمد فرج القاصد، إحالة واقعة منشور منع الطلاب من المرور أمام رئيس قسم القوى الميكانيكية بهندسة المنوفية؛ لبيان حقيقة الأمر، عقب تداول المنشور على نطاق واسع من طلاب هندسة والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد رئيس جامعة المنوفية، أنه تم إحالة الواقعة إلى التحقيق لمعرفة حقيقة واقعة وضع المنشور على باب رئيس قسم الهندسة القوى الميكانيكية بكل شفافية، وسوف يتم الإعلان عقب الانتهاء من التحقيقات.

صقر: مكتبي مفتوح للجميع

وفي وقتٍ سابق، وبعد تداول اللافتة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كشف رئيس قسم القوى الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة المنوفية، الدكتور إسماعيل صقر، أنه تم إزالة اللافتة من على باب القسم نهائيًا.

وقال «صقر»: "إن الغرض من تلك اللافتة ليس كما ظن البعض بغلق مكتبي وعدم التعامل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وإنما الهدف منه عدم المزاح من الطلاب وتنظيم حركة مرور الطلاب وعدم ارتفاع الصوت عقب المرور من أمام مكتب أثناء اجتماع القسم لأن الجامعة مكانا للعلم".

وأشار رئيس قسم القوى الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة المنوفية، إلى أن مكتبه مفتوح للجميع والطلاب قبل أعضاء هيئة التدريس، قائلًا: "مهمتنا كا أساتذة جامعات العمل على وصول المعلومة إلى الطلاب والتعامل الجيد مع الطلاب".

يُشار إلى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للافتة من معلقة أمام مكتب رئيس قسم هندسة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة المنوفية، لمنع مرور الطلاب أمام مكتبه، الأمر الذي أثار غضب الجميع.

وفي سياقٍ آخر، قرر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، مد فترة التقدم لعضوية لجان المحكمين في دورتها الرابعة عشر 2022-2025، حتى 9 مارس المقبل.

 فتح باب التقدم لعضوية لجان المحكمين

وبحسب «الأعلى للجامعات»، يمكن التقدم لعضوية لجان المحكمين في الدورة الرابعة عشر على الرابط التالي: اضغط هنا.