رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استصدار أول شهادة لفحص المقبلين على الزواج بالشرقية

فحص المقبلين على
فحص المقبلين على الزواج

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، إن الفرق الطبية في المراكز الطبية ضمن المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج بمحافظة الشرقية، تحت شعار 100 مليون صحة، استصدرت أولى الشهادات للمواطنين المقبلين على الزواج، وذلك بعد نحو 5 أيام فقط من انطلاق المبادرة الرئاسية في محافظة الشرقية.

وأضاف الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، في بيان اليوم الخميس، أن المراكز الطبية المنفذة للمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج، قدمت الخدمة الطبية والفحص لـ818 مواطنا ومواطنة في المحافظة حتى الآن، وذلك بعد إطلاق شارة بدء العمل بالمبادرة الرئاسية يوم الأحد الماضي.

المترددين على فحص المقبلين على الزواج 

ولفت إلى أن متوسط عدد المترددين على مبادرة فحص المقبلين على الزواج يصل إلى 200 شخص يوميًا، حيث تعمل المراكز الطبية المختصة طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن المبادرة الرئاسية في المحافظة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة الشرقية لإجراء الفحص الطبي واستخراج الشهادة الصحية.

وتشمل المبادرة حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج؛ للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهم في المستقبل أو احتمالية انتقالها.