رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير مصرفي: جذب الاستثمار في بيع الأصول الهدف الأسمى

طارق متولى خبير مصرفي
طارق متولى خبير مصرفي

قال طارق متولي، الخبير المصرفي، ونائب رئيس بنك بلوم سابقًا، إنه لا بد من الحديث مع المستثمرين وخططهم، وأن تكون هناك خطوات على الأرض، خاصة أن البيروقراطية لازالت عائق كبير في ظل حديث البنوك العالمية عن تحريك سعر صرف.

وأكد أن أزمة توفير الدولار مشكلة تسببت التضخم وارتفاع الأسعار، وهي لبُ الأزمة، مطالبًا بضرورة الاهتمام بخطة الدولة في التعامل مع الأصول.

وتابع: لا بد من تحديد الهدف هل هو الحصول على أعلى سعر؟.. أم فكرة جذب الاستثمار عبر إدخال لاعبين جديد للسوق، وإدخال حصيلة نقد أجنبي وقيمة مضافة وتوفير فرص عمل، ومن تعظيم إيرادات الدولة الضريبية.

وشدد على أهمية الاهتمام بمناخ الاستثمار خاصة مع توجه الدولة من أعلى قمة لتذليل العقبات أمام المستثمرين، مضيفًا: لازم الحكومة تشجع الاستثمار وتقضي على البيروقراطية، وأن تضع جذب الاستثمار في بيع الأصول الهدف الأسمى قبل أن يكون الحصول على أعلى سعر.

 وأشاد بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع رجال الأعمال القطريين وغرفة التجارة والصناعة القطرية، مؤكدًا أن ما يحدث مؤخرًا هو توجه محمود وأمر جيد، لكن الأهم أن تكون هناك خطوات حقيقية على الأرض وهذا ما يهم المستثمر.