رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة مثيرة تكشف عن أبرز عادات الهاتف المحمول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة حديثة عن أبرز عادات الهاتف المحمول، حيث وجدت الدراسة أن 49٪ كانوا مهتمين بمراسلة شخص ما في الغرفة المجاورة لهم لأسباب منها عدم الرغبة في مقاطعة العرض الذي يشاهدونه وعدم رغبتهم في مغادرة الأريكة.

ويعترف 43% بأنهم يسقطون في كثير من الأحيان في فخ التمرير، كما أكد 34% بأنهم يتابعون مواقع التواصل الاجتماعي مع الشريك، و27% يفعلون ذلك في كثير من الأحيان أثناء مشاهدة التلفزيون، مع اعتراف واحد من كل 10 بأنهم "الشاشة الثانية" طوال الوقت.

أبرز عادات الهاتف المحمول

تشمل العادات الأخرى التي يصعب التخلص منها دائمًا وضع شخص ما على مكبر الصوت أثناء المكالمة، وإرسال رسالة بطريق الخطأ إلى الشخص أو المجموعة الخطأ والتظاهر بأنك على الهاتف لتبدو مشغولة.

وبحسب دراسة عادات الهاتف المحمول، فيقضي الشخص البالغ الذي يستخدم الهاتف 95 دقيقة يوميًا - أي ما يعادل يومين في الشهر - مع 23% فقط من الوقت الذي يقضي فيه وقت الشاشة.

يعد تصفح الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني ومراسلة العائلة والأصدقاء أهم ثلاثة أشياء يقوم بها الأشخاص أكثر من غيرهم.

وعندما يُسأل عن عدد مجموعات الواتساب التي يشترك فيها المستخدم، فإن ثلاثة هو الرقم الشائع لمستخدم الهاتف العادي.

وما يقرب من النصف 47% يشيرون إلى هواتفهم المحمولة على أنها "غطاء أمان" مع 45% منهم دائمًا ما يبقيها على مسافة قريبة، فيما يعترف 72% باستخدام هواتفهم الذكية أثناء مشاهدة التلفزيون.

أكثر من أربعة من كل 10، 42% يستخدمون هواتفهم حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عن ممثلين معينين و33% يحبون مراسلة العائلة والأصدقاء خلال حلقة أو مشهد.

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، يتم استخدام "العرض الثاني" للتواصل مع أحبائهم بشأن البرنامج الذي يشاهدونه 77%، حيث قال 30% أن استخدام هواتفهم أثناء مشاهدة التلفزيون يساعدهم على الشعور بوحدة أقل، و38% يستمتعون بإجراء بحثهم في منتصف العرض أو الفيلم.

على الرغم من الإلهاء، قال 28% في دراسة عادات الهاتف المحمول، إن استخدام هواتفهم أثناء مشاهدة التلفزيون له تأثير إيجابي لأنه يساعد على فهم ما يشاهدونه بشكل أفضل.