رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شبانة: هناك لاعبين لا تستحق البقاء مع الأبيض

عبدالملك: فيريرا مكمل مع الزمالك بسبب الشرط الجزئي

فيريرا مع لاعبي الزمالك
فيريرا مع لاعبي الزمالك

حمل أحمد عيد عبد الملك وأمير عزمي مجاهد نجما الزمالك السابقان ومعهما الناقد الرياضى محمد شبانة، المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لفريق الزمالك، مسؤولية سوء نتائج الفريق الأبيض، مؤكدين أن الخواجة البرتغالي مستمر لعدم التنازل عن قيمة الشرط الجزائي.

عبدالملك: فيريرا موجود في الزمالك للحصول على مستحقاته فقط

وأكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق، أنه يجب رحيل جوسفالدو فيريرا عن منصب المدير الفني لفريق الزمالك، مشيرًا إلى أن المدرب يعمل حاليا من أجل الحصول على راتبه ومستحقاته المالية فقط.

وقال عبدالملك في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "أنا احترم فيريرا وتعاملت معه، لكن الفترة الأخيرة يرتكب أخطاء كثيرة، هناك أمال في الصعود لكن بهذا المستوى فأن الفريق من الصعب الصعود، والزمالك لم يهدر فرصة تهديف واحدة خلال الـ90 دقيقة".

وأضاف: "فريق الترجي ليس لديه الأنياب القوية، ولكن الزمالك بعيد عن مستواه تماما، لو الفريق كان في فورمة الموسم الماضي كان سيكون قادر على الصعود للدور القادم".

وواصل عبد الملك: "هناك اختيارات غريبة لفيريرا، لم يكن موجود سوى عبدالشافي في الجبهة اليسرى، وعبدالله جمعة بعيد عن المباريات".


شبانة: تصريحات فيريرا غريبة.. وهناك لاعبين لا تستحق التواجد في الزمالك
 

من جانبه، أكد الإعلامي محمد شبانة، أن تصريحات جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك غريبة للغاية، بشأن أن الزمن لو عاد به فسوف يلعب بنفس التشكيلة أمام الترجي التونسي.

وقال شبانة  في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "دونجا وعمرو السيسي لا يبخلان بأي جهود ولكن هذه هي إمكانياتهم، وكانت هناك أخطاء واضحة في الضغط من جانب لاعبي الزمالك خلال لقاء الترجي".

وأضاف: "الهدف الثاني الذي سجله الترجي من مجهود ذاتي لحمدو الهوني الذي تسلم الكرة وراوغ ودخل المنطقة دون أي ضغوط من جانب لاعبي الزمالك".

وتابع: "لست حزينًا من دونجا وعمرو السيسي هما يقدما أقصى مجهود لهما، ولكن طموحات الزمالك أعلى من إمكانياتهم، لو كنت مدربًا للفريق كنت سأبدأ بمحمد عبدالغني واشرف روقا في الوسط بدلا منهما".

وأكمل: "هناك لاعبين في الزمالك، لا تستحق التواجد فى الفريق، أو في فرق أقل من الزمالك بمراحل".

وأضاف: "شاهدت عقد نبيل دونجا، وفيه مزايا ومكافآت خيالية، وما نشاهده في الملعب لا يليق بطموحات جماهير الزمالك مطلقا، فهل يستحق دونجا هذا المقابل المالي الذي سيحصل عليه، وهو لم يقدم الأداء المأمول حتى الآن".

وأتم: "لو كنت مكان إدارة الزمالك، سأقوم بالعمل مع اللاعبين الذين حققوا البطولات في الموسم الماضي، ويجب أن يكون اللاعب القادم أفضل من الموجودين حاليا".

أمير عزمي مجاهد: الزمالك لم يسدد كرة واحدة على مرمى الترجي.. ولم أفهم تغييرات فيريرا
 

أكد أمير عزمي مجاهد نجم الزمالك السابق، أن فريقي الترجي التونسي وشباب بلوزداد أقوى حاليا من الزمالك، في دوري أبطال إفريقيا.
وقال مجاهد في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لاعبي الزمالك افتقدوا الروح، وحتى بعدما دخل الهدف الأول لم يكن هناك أي رغبة في إدراك التعادل، والزمالك لم يسدد أي كرة على مرمى الترجي".

وأضاف أمير عزمي: "الزمالك كان واضحًا مستواه في لقاءات الدوري بأنه لن ينافس إفريقيا، وفيريرا قام بعمل تغييرات غريبة في المباراة بعد سحب عبدالشافي، والدفع بسيد نيمار، ونقل المثلوثي للعب في الجبهة اليسرى، وسيف الجزيري منعزل تماما عن وسط الملعب، ولا توجد اي مساندة له في المنطقة الهجومية".

وتابع مجاهد: "كان يجب اللجوء للدفاع والاعتماد على السرعات والتحولات في الملعب، وكان من الصعب تقييم أحمد بلحاج في مواجهة الترجي التونسي، كان المفترض الدفع بـ ناصر منسي مبكرا وتغيير طريقة اللعب بـ4-4-2".

وزاد: "بكل أمانة مجموعة الزمالك تضم فرق (متخوفش) ولكن مستوى الفريق لم يكن جيدًا وافتقد لاعبيه للشخصية، وبعد النتائج الأخيرة اتضح أن محمود حمدي الونش كان 50 أو 60% من قوة الفريق الأبيض".

وأكمل أمير عزمي، تصريحاته: "كنت أتمنى بقاء حسام أشرف وأحمد عيد وأسامة فيصل في صفوف الزمالك بدلًا من اللجوء لضم صفقات غير مفيدة، ونجاح أي فريق هو المحافظة على القوام وتدعيم الفريق بالمطلوب في النواقص فقط".

وأتم: "مواجهة بيراميدز ستكون صعبة جدا على الزمالك في الفترة المقبلة، وأنا حزين من أجل جماهير النادي، ومن يرى نفسه أكبر من الزمالك فليرحل عن النادي، هناك أسماء رحلت لم يعد يعرفها أحدًا، وهناك لاعبين في الدرجة الثانية مميزين وقادرين على اللعب في أندية كبيرة".