رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المركز القومي للبحوث: صرف مكافآت مالية للباحثين الذين يبتكرون منتجا بديلا للأجنبي

صرف مكافآت مالية
صرف مكافآت مالية للباحثين الذين يبتكرون منتجا بديلا للأجنبي

كشف القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، الدكتور حسين درويش، إن المركز يعمل على التعاون مع الصناعة خلال الفترة المقبلة، وفق خطة معدة مسبقًا، من أجل إنتاج منتج محلي مصري بديل للمنتج الأجنبي.

صرف مكافآت للباحثين الذين يبتكرون بديلا للمنتج الأجنبي

وبحسب «درويش»، من المقرر صرف مكافآت مالية للباحثين بالمركز الذين يتمكنون من ابتكار بديلًا للمنتج الأجنبي، مُشيرًا إلى أن عملية التعاون مع الصناعة تتم من خلال تسويق الأبحاث عبر شركة المركز القومي للبحوث لتسويق الأبحاث العلمية.

وأكد القائم بأعمال المركز القومي للبحوث، أن شركة ناشئة تابعة للمركز تعمل على إيجاد شريك صناعي لتحويل البراءات والاختراعات إلى منتح ومصنع وشركة وفقا لنوع الفكرة، مُشيرًا إلى أن العمل بدأ بالشركة، استعدادًا لتسويق الأبحاث العلمية من خلالها.

ولفت الدكتور حسين درويش، إلى أن المركز يعمل على شركة جديدة خلال الفترة الجارية لتقديم الاستشارات البيئية للقطاع الخاص، موضحًا أن الشركة الجديدة سيكون مقرها بالمركز، وسيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة حتى تكون شريك قوي للصناعة فيما يخص البيئة، مؤكدا أن افتتاح شركة القومي للبحوث للاستشارات البيئية خلال أشهر.

المركز يشمل حاضنتين تكنولوجيتين لنقل الأفكار البحثية المبتكرة للشركات 

واختتم القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، حديثه لافتًا إلى أن المركز يشمل حاضنتين تكنولوجيتين لنقل الأفكار البحثية المبتكرة للشركات ودعمها وتطويرها، وتدعم الحاضنة تدعم أصحاب الأفكار الصناعية فنيًا، وإعداد الدراسات التسويقية، والتقنية، والقانونية، وتسويق المخرجات على حسب احتياجات السوق، مشيرًا إلى أن إحدى الحاضنتين تعمل في مجال الصحة والمنتجات الصيدلية، والأخرى لتعميق التصنيع المحلي.

 فتح باب التقدم لعضوية لجان المحكمين

وفي سياقٍ آخر، قرر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، مد فترة التقدم لعضوية لجان المحكمين في دورتها الرابعة عشر 2022-2025، حتى 9 مارس المقبل.

وبحسب «الأعلى للجامعات»، يمكن التقدم لعضوية لجان المحكمين في الدورة الرابعة عشر على الرابط التالي: اضغط هنا.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، عن إعادة فتح باب التقدم لعضوية لجان المحكمين في الدورة الرابعة عشر 2022-2025، وذلك لأعضاء هيئة التدريس من الجامعات الحكومية الذين لم يسبق لهم التسجيل في نظام اللجان العلمية والمحكمين، بالإضافة إلى الذين لم يحدثوا بياناتهم خلال الدورة الرابعة عشر.

ذكر المجلس الأعلى للجامعات عبر موقعه الرسمي، أن إعادة فتح باب التقدم جاء طبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 22 يناير 2022  بشأن اللجان العلمية، متابعا: يتم التقدم بدأ من 1 فبراير 2023، ولمدة شهر على الرابط التالي: اضغط هنا.