رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم على البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»

شروط التقديم على
شروط التقديم على البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»

يهتم قطاع كبير من شباب الباحثين، بالتدريبات والمنح، لاسيَّما البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»، بالتزامن مع إعلان منظمة اليونسكو فتح باب التقديم به.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير، تفاصيل التقديم على البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»، وفقًا لما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وما أقرته المنظمة.

وزير التعليم العالي: فتح باب التقدم لـ البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، الدكتور أيمن عاشور، أهمية الدور الذى تقوم به اللجنة بالتعاون مع منظمة اليونسكو فى توفير التدريب اللازم لشباب الباحثين؛ للنهوض بمهاراتهم وقدراتهم العلمية بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأعلنت لجنة اليونسكو، فتح باب التقدم لـ البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»، مشيرة إلى أنه يحق لكل دولة ترشيح باحثين فقط، وأن قيمة هذه المنحة تبلغ 5 آلاف دولار، وتمول من قبل مجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي بمنظمة اليونسكو.

شروط التقدم لـ فتح باب التقدم لـ البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»

وبحسب القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، محمد سمير حمزة، تشمل شروط التقدم لمنحة البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»، الآتي:

  • ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا، في 31 مارس 2023.
  • أن يُسهم البحث فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مجالات الإنسان والمحيط الحيوي.
  • استكمال البحث الذي تدعمه المنحة خلال عامين على الأكثر.
  • يقدم الباحث في نهاية البحث تقريرًا لكل من اللجنة الوطنية لليونسكو ومنظمة اليونسكو، على أن يتعهد الباحث بأحقية اليونسكو في نشر نتائج البحث.
  • خطاب ترشيح موجه إلى اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

رابط التقديم على برنامج شباب الباحثين «ماب 2023»

وأشار «حمزة»، إلى أنه على الباحثين الراغبين في التقدم لـ البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»، استيفاء استماؤة التقدم باللغة الإنجليزية، عبر الرابط التالي: هنا

واشترطت لجنة اليونسكو، أن يتم موافاتها بها على البريد الإلكتروني الخاص بها، في موعد غايته ١٥ مارس 2023، حتى تتمكن من إرسالها للقسم المختص بالمنظمة قبل الموعد المحدد.