رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

تفاصيل وضع جدول امتحانات
تفاصيل وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

يهتم طلاب شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بالتعرف على جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، لاسيَّما تفاصيل جدول الامتحانات، بالتزامن مع استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وتنشر «النبأ الوطني»، في ذلك التقرير، تفاصيل وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر عقدها 10 يونيو المُقبل، وفقًا للخريطة الزمنية المحددة من وزارة التعليم، على أن تستمر قرابة شهر.

تفاصيل وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

وبحسب مصادر مطلعة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ الوزارة شكَّلت لجنة لوضع جدول الإختبارات، حتى يتساوى الجدول مع الشعب الثلاثة الادبي والعلمي بشعبتيه العلوم والرياضة.

وشددت المصادر، على أنه سيتم وضع جداول مقترحة، وعرضها على اتحاد الطلاب لمناقشتهم فيه، وفي حالة الموافقة على أيِ منهم، سيتم اعتماده رسميًا، موضحةً أنه من المقرر إعلان الجدول الرسمي، منتصف شهر مارس المقبل، بعد موافقة اتحاد الطلاب عليه.

وفي سياقٍ آخر، يستعد  14 مليون و300 ألف طالب وطالبة بصفوف النقل  لخوض الامتحانات الشهرية لشهر فبراير، والمقرر إجراؤها في اول شهر مارس القادم 2023، لطلاب صفوف النقل بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بالفصل الدراسي الثاني الثاني لعام 2022/2023، حيث من المقرر اجراء الامتحانات الشهرية على مستوي المدرسة، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

المدارس تستعد لاختبارات شهر مارس

يُشار إلى أن المدارس تقوم حاليًا بوضع أسئلة اختبار شهر مارس على منهج شهر فبراير فقط، وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

وأصدر «حجازي»، في وقتٍ سابق، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

ونص الكتاب الدوري، على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

كما نص على الكتاب، على التزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1 فبراير 2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.