رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى يبدأ تسليمها للمدارس.. آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023

آخر موعد لتسجيل استمارة
آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي، تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، للعام الدراسي الحالي 2022-2023، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتساءل الطلاب عن موعد بدء تسليم استمارة امتحانات الثانوية العامة للمدارس، وآخر موعد للتسجيل الإلكتروني لها.

وتجيب «النبأ الوطني»، في هذا التقرير عن تساؤلات الطلاب كافة، بشأن استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023.

آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، يوم الخميس 23 فبراير المقبل.

متى يبدأ تسليم استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023 للمدارس؟

كما حددت الوزارة موعد بدء تسليم استمارة امتحانات الثانوية العامة للمدارس، اعتبارًا من يوم الأحد 12 فبراير، مُشددة على أن آخر موعد لتسليم الطلاب المنتظمين الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الخميس2 مارس.

وأوضحت وزارة التعليم، أن موعد تسليم استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023، بالنسبة لطلاب المنازل، يبدأ اعتبارًا من يوم الخميس 6 أبريل المقبل، مؤكدة أنه لن يتم قبول استمارة لأي طالب تخلف عن هذه المواعيد مهما كانت الأسباب.

موعد بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023

وفي وقتٍ سابق، أتاحت وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية العامة 2023، تسجيل استمارة الثانوية العامة، بدءًا من  15 يناير 2023.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، على أن تبدأ امتحانات الدور الأول  يوم السبت 10 يونيو المقبل، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت 19 أغسطس المقبل.

حظر قبول طلاب الثانوية العامة إلى لجان 5 محافظات

وفي سياقٍ آخر، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر قبول طلاب الثانوية العامة إلى لجان 5 محافظات، إلا بشروط حددتها؛ لمنع تكرار أزمة لجان أولاد الأكابر، التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة، العام الماضي.

وبحسب قرار الوزارة، حظر قبول أي تحويلات لطلاب الثانوية العامة بالمدارس الرسمية أو الخاصة إلى الإدارات التابعة للمديريات إلا بعد الرجوع إلى اللجنة المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان الوزارة، وأخذ الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة المستندات للتحويل للبت في قبول التحويل من عدمه.