رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للمشاركة في آيديكس 2023..

الفريق أسامة عسكر يصل القاهرة بعد انتهاء زيارة الإمارات

الفريق أسامة عسكر
الفريق أسامة عسكر يصل القاهرة بعد انتهاء زيارة الإمارات

عاد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له، إلى أرض الوطن، عقب انتهاء زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، التي شارك خلالها في مراسم افتتاح فعاليات معرض «آيديكس 2023» المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتفقد عددا من الأجنحة لكبرى الشركات والمؤسسات العالمية المشاركة بالمعرض.

الفريق أسامة عسكر يصل القاهرة

ويعد «آيديكس 2023» من أهم المعارض الدولية المتخصصة في مجال الدفاع والأمن، والذي تشارك فيه مصر بصورة متميزة بعدد من منتجات مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع ومجمع الصناعات الهندسية بإدارة المركبات والشركة المصرية للتطوير والتنمية الصناعية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

والتقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق الركن مهندس عيسى المزروعي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي مستشار رئيس دولة الإمارات، تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

معرض «آيديكس 2023»

وعلى هامش المعرض، تم الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية بين وزارة الدفاع المصرية متمثلة في هيئة التسليح للقوات المسلحة ومجلس التوازن الاقتصادي الإماراتي، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بما يسهم في تطوير مجالات الصناعات الدفاعية والأمنية.

كما التقى عسكر، عددا من وزراء الدفاع ورؤساء أركان الدول الشقيقة والصديقة، وتناولت اللقاءات بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا حرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة في مختلف المجالات العسكرية مع نظيراتها من دول العالم.