رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة في هذا الموعد

غدًا.. قطع المياه
غدًا.. قطع المياه عن مناطق بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع مياه الشرب بعددا من المناطق، نظرا للقيام بأعمال إحلال وتجديد خط مياه قطر 800 مم بميدان عبد المنعم رياض أسفل كوبرى 6 أكتوبر.

مواعيد قطع المياه بالقاهرة 

وقالت الشركة،  إن إحلال وتجديد الخط سيترتب عليه انقطاع المياه عن منطقة الزمالك، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة مساء يوم الجمعة الموافق 2023/2/24 حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي السبت الموافق 25-2-2023.

وناشدت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الإنقطاع.

الدفع بسيارات مياه صالحة للشرب
وهذا وستقوم الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على  رقم 01206665125

محافظ القاهرة: توفير 100 سيارة طعام مجهزة لذوى الهمم

في سياق أخر، شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حفل تدشين مبادرة محافظة القاهرة «شبابنا يقدر»، كما قام بتسليم 10 سيارات طعام متنقلة مجهزة لعدد من ذوي الهمم لبدء مشروعهم الخاص وذلك بحديقة قنديل أم هاشم بالسيدة زينب.

الاهتمام بذوي الاحتياجات
وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.

وأضاف محافظ القاهرة أنه من المستهدف توفير 100 سيارة طعام مجهزة لذوي الهمم بكافة أنحاء العاصمة بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية، مشيرا إلى أن السيارات التي تم توزيعها اليوم حاصلة على كافة التراخيص من حي السيدة زينب والهيئة العامة لسلامة الغذاء، كما أنها مؤمنة وجميع مواصفاتها ملائمة لذوي الهمم، ويسمح بوجود مرافق من الأهل لمعاونة صاحب السيارة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوي القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم في كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المبادرة تستهدف تدريب وتشغيل ذوي الهمم من أجل صقل مهاراتهم في التعامل بسوق العمل لفتح آفاق المستقبل لهم.