رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 5 مناطق بالقاهرة لمدة 9 ساعات

في هذا التوقيت..
في هذا التوقيت.. قطع المياه عن 5 مناطق بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، قطع المياه مساء اليوم، عن مناطق: حدائق القبة – حمامات القبة – شارع مصر والسودان – منشية الصدر بالكامل – قيادة حرس الحدود.

مدة قطع المياه عن بعض المناطق بالقاهرة

وقالت شركة مياه الشرب  بالقاهرة: إن موعد انقطاع المياه من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 17-2-2023 حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 18-2-2023، ولمدة 8 ساعات.

سبب قطع المياه بالقاهرة

وعن سبب انقطاع المياه، أكدت الشركة أن ذلك للقيام بأعمال تغيير محبس قطر 400 مم بشارع عبد المجيد سليم – كوبري القبة المجاور لسور المترو.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مشيرة إلى أنها دفعت بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، منوهة بأنه في حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

مياه أسوان تطلق ملتقى الشراكة مع المجتمع المدني في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي

في سياق أخر، نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، ملتقى الشراكة مع المجتمع المدني في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي، لدعم الشراكات مع منظمات المجتمع المدنى، واستعراض مجالات التعاون وقصص النجاح المحققة، بمشاركة أكثر من 30 جمعية أهلية، وحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان ومدير الجمعيات الاهلية باسوان ورئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالإنابة.


وأكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أهمية التعاون الدائم والمستمر بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركائها من منظمات المجتمع المدنى فى مجالات المشاركة المجتمعية وتنمية المجتمع، من أجل توفير حياة كريمة ومستوي معيشي أفضل، لتحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة ورفع العبء عن الأسر الأكثر احتياجا، ومواكبة المبادرات القومية التي أطلقتها القيادة السياسية، كالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى.

وأشار إلى أن الشركة القابضة ساهمت وقامت بدعمة تاسيس الاتحاد النوعى المصري لمياه الشرب والصرف الصحى، ليكون منصة وظلة تشريعية للتنسيق وتعظيم دور منظمات المجتمع المدنى العاملة فى هذا المجال، والذى تم اشهاره برقم 965 لعام 2020، مضيفًا أن اجمالى الجمعيات الأهلية المتعاونة مع شركات المياه والصرف الصحى بمحافظات الجمهورية، أكثر من 369 جمعية.