رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد هزيمة شباب أهلي دبي والفيصلي السعودي..

تاهل الهلال السعودي وفولاد الإيراني لربع نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي
الهلال السعودي

حجز الهلال السعودي، بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، بعد الفوز على شباب أهلي دبي الإماراتي، فى دور الـ16 ليلحق بفرق الدحيل القطري والشباب السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، الذي تأهل لنفس الدور بعد إقصاء الفيصلي السعودي. 

الهلال السعودي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

تأهل فريق  الهلال السعودي،إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا بعد تحقيق  فوز عريض على نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي بثلاث أهداف مقابل هدف فى اللقاء الذي أقيم بينهما  مساء اليوم الإثنين في لقاء دور ال16 من مسابقة دوري أبطال آسيا 2022.

وبهذا الفوز تأهل الهلال السعودي لربع نهائي البطولة القارية على حساب نظيره الإماراتي شباب الأهلي دبي، ويواصل رحلة الحفاظ على لقبه.

سجل الهلال هدفه الأول عن طريق أوديون إيجالو فيما أضاف يانغ هيون سوو الهدف الثاني وسجل لوسيانو فييتو الهدف الثالث، وقلص عمر خربين النتيجة لشباب الأهلي بهدف وحيد.

إيجالو يقود هجوم الهلال السعودي أمام أهلي دبي الإماراتي

أعلن رامون دياز مدرب الهلال السعودي تشكيلة فريقه الأساسية، لمواجهة شباب أهلي دبي الإماراتي، المقررة مساء اليوم الإثنين على ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وجاءت اختيارات دياز كما يلي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، جيانج هيون سو، علي آل بليهي، خليفة الدوسري.

خط الوسط: ناصر الدوسري، محمد كنو، لوسيانو فييتو.

خط الهجوم:  سالم الدوسري، أوديون إيجالو، موسى ماريجا.

من جهته اختار البرتغالي ليوناردو جارديم تشكيلة شباب أهلي دبي كالآتي:

حراسة المرمى: ماجد ناصر.

خط الدفاع: أحمد جميل، وليد عباس، محمد مرزوق، عبد العزيز هيكل.

خط الوسط، أحمد نور الله، عزيز جاييف، كارتابيا.

خط الهجوم: يحيى الغساني، حارب سهيل، عمر خربين.

فولاد خوزستان الإيراني يهزم الفيصلي السعودي فى دورى أبطال آسيا 

تأهل فريق فولاد خوزستان الإيراني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا عقب تغلبه الاثنين على الفيصلي السعودي (1-0) في إطار ثمن نهائي البطولة.
قيمت المواجهة على استاد الثمامة وسجل هدف الفوز ساسان أنصاري في الدقيقة 64 من زمن المباراة.

وسيطر فولاد على معظم مجريات الشوط الأول لكنه لم يشكل أي خطورة على مرمى الفيصلي باستثناء تسديدة لاعب الوسط الإسباني روبرتو توريس من ركلة حرة مباشرة علت العارضة بقليل في الدقيقة 25.

في المقابل، لعب الفيصلي بأسلوب دفاعي منظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من دون أن تشكل أي منها خطورة عل المرمى الإيراني.
وفي الشوط الثاني تمكن فولاد من أخذ الأسبقية إثر خطأ دفاعي فادح استغله ساسان أنصاري الذي خطف الكرة قبل أن يضعها على يسار احمد الكسار (64).

ولم يبد الفيصلي أي ردة فعل حتى الدقائق الخمس الأخيرة التي حاول فيها إدراك التعادل ولاحت له فرصة إثر كرة نفذت من الركنية لكن رأسية وليد الأحمد مرت بجانب القائم (90).