رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يقرر فتح منافذ بيع منتجات المدارس الفنية للمواطنين (تفاصيل)

وزير التعليم: فتح
وزير التعليم: فتح منافذ بيع منتجات المدارس الفنية للمواطنين

أكد وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، أهمية مدارس التعليم الفني في تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية للالتحاق بسوق العمل في جميع المجالات والوظائف المختلفة، وكذا دورها في المشاركة بمنتجاتها المتنوعة بالمعارض والمنافذ المنتشرة بجميع المدن والمراكز وطرح منتجات عالية الجودة ذات قدرة تنافسية مع أعلى المنتجات وبأسعار مخفضة.

وزير التعليم: الدولة المصرية تسعى جاهدة للتخفيف عن كاهل المواطن المصري 

ووجّه «حجازي»، بفتح منافذ بيع منتجات المدارس الفنية على مستوى الجمهورية للمواطنين، مؤكدًا أن الدولة المصرية تسعى جاهدة للتخفيف عن كاهل المواطن المصري وتقديم المنتجات الأساسية والسلع بأسعار مخفضة.

وجاء ذلك خلال تفقد وزير التعليم، لرفقة وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، اليوم الأحد، عدد من المدارس بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعملية التعليمية، ومتابعة انتظام الفصل الدراسي الثاني، برفقة وزير التنمية المحلية، اللواء هشام ونائب محافظ البحيرة، الدكتورة نهال بلبع، ونائب الوزير للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، ومساعد الوزير لشؤون المديريات، الدكتور أحمد المحمدي.

وزارا الوزيران مخازن «كازيون»، بالمنطقة اللوجيستية على الطريق الزراعي بدمنهور، وهي مخازن السلع الغذائية الأساسية لسلسلة كازيون، إحدى السلاسل التجارية بالمحافظة، وتفقدا الوزيران مخازن الجملة التي تضم مختلف السلع الغذائية، التي تخدم 15 فرعا منتشرا بمراكز ومدن المحافظة، فضلا عن توفير السلع لـ 6 محافظات مجاورة.

وزيري التعليم والتنمية المحلية يزورا مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور

وتفقد وزيري التعليم، والتنمية المحلية، مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور، التي بلغت تكلفتها الإجمالية 15 مليون جنيه ومقامة على مساحة 835 مترا مسطحا، وتتكون من ملحقين «تعليمي وسكني» وتخدم 121 طالبا «64 بنين و57 بنات» بواقع 6 برياض الأطفال و64 بالمرحلة الابتدائية و26 بالمرحلة الإعدادية و25 بالمرحلة الثانوية، كما تفقدا قاعات رياض الأطفال، ومعرض التربية الفنية، والمكتبة، ومطبخ المدرسة ومبيت الطلاب.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت المديريات التعليمية كشوف أسماء المعلمين الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم، لوظيفة معلم مساعد رياض أطفال وفصل، بعد إرسالها من الوزارة، أمس الأربعاء.

وطالبت وزارة التعليم، المديريات بالمتابعة لمعرفة مواعيد التدريب وتجهيز مسوغات التعاقد، مُشيرة إلى أن المديريات ستبدأ 19 فبراير الجاري حتى 2 مارس المقبل في استلام هذه الأوراق.