رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محكمة جنايات قنا تحدد مصير 3 أشخاص قتلوا آخر وأحرقوا جثته

محكمة جنايات قنا
محكمة جنايات قنا

عاقبت محكمة جنايات قنا، ثلاثة متهمين لاختطافهم عامل وقتله وإشعال النيران في جثته، لوجود  خلافات بينهم، بالسجن المؤبد لشخص والمشدد 10 سنوات لآخر وبراءة الثالث.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد صهيب محمد حافظ، وعضوية المستشارين تامر أحمد رضا، ومحمد عمر عبد الجواد، ومحمود السيد الكفراوي، وأمانة سر صلاح فراج، وعلاء سلوك، ومحمد صلاح العدوي.

بداية أحداث الواقعة

تعود أحداث القضية لشهر مارس عام 2021، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة شخص مقتولًا وتفحم جثته.

وكشفت تحريات رجال المباحث الجنائية، أن 3 أشخاص وراء ارتكاب الجريمة لوجد خلافات بينهما وبين المجني عليه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين،وإحالتهم إلى النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الواقعة، ووجهت النيابة العامة للمتهمين وهم كل من "هدرا.ع.ر"  35 عاما، سائق، وشقيقه “جرجس”،41 عاما، و"ملاك.ا.ا" صنايعي كاوتش، تهمة خطف وقتل المجني عليه "عوني.ص" لوجود خلافات بينهم، وإشعال النيران في جثته.

ووجهت جهات التحقيق للمتهم الأول تهمة قتل المجني عليه، كما وجهت للمتهم الثاني تهمة الاشتراك في الجريمة والاتفاق مع المتهم الأول على قتل المجني عليه، واستدراجه لمكان المتهم الأول لارتكاب جريمته، كما وجهت لجميع المتهمين خطف المجني عليه، وشل مقاومته.

وتم إحالة القضية التي حملت رقم 12733 لسنة 2021 جنايات قسم قنا، والمقيدة برقم 2539 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بالعقوبة المتقدمة.