رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إحالتهما إلى فضيلة المفتي.. حبل المشنقة ينتظر شابين بسوهاج

إحالة أوراق شابين
إحالة أوراق شابين لفضيلة المفتي لتورطهما في قتل شخص بسوهاج

قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الاثنين، إحالة أوراق عامل وطالب إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، لاتهامهما بقتل شاب رميًا بالرصاص مع سبق الإصرار والترصد في مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج.

وصدر الحكم برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمد سعد مرسي، ومحمد يوسف عبد الله، بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

أمر الإحالة يكشف تفاصيل مقتل شاب على يد شخصين في طهطا بسوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمين "م. ع" 19 سنة عامل، و"ع. م" ع طالب، مقيمين بدائرة مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، بقتل المجني عليه "م. خ"، مع سبق الإصرار والترصد، بأن أطلقا عليه وابلا من الأعيرة النارية من سلاح ناري كان بحوزتهما بدائرة المركز مما نتج عنه مقتله وتم نقله إلى مشرحة المستشفى المركزي وقتها تحت تصرف النيابة العامة وتم دفن الجثة عقب ذلك.

وتعود أحداث القضية إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا بورود بلاغ من الأهالي يفيد بالعثور على جثة الشاب المذكور، بها عدة إصابات متفرقة بالجسد عبارة عن طلقات نارية، وتم نقلها إلى مستشفى طهطا المركزي.

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج عن أن المتهمين وراء ارتكاب الواقعة، وتبين قيامهما بسرقة الدراجة النارية الخاصة بالمجني عليه وهاتفه المحمول.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وأمكن ضبطهما وبمواجهتما اعترف بارتكابهما الواقعة، وأقرا بأنهما ترصدا للمجني عليه بالطريق العام بدائرة مركز شرطة طهطا وما أن شاهداه يسير ليلا بالطريق مستقلا مركبته، فاستوقفاه وعندما حاول مقاومتهما أخرج المتهمان سلاح ناري وإطلاقا النار عليه مما أسفر عن مقتله في الحال.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسهما على ذمة القضية، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قررت بما تقدم.