رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي: عندنا 25 مليون تلميذ.. وكل طالب بيتعلم محتاج 10 آلاف دولار

السيسي: عندنا 25
السيسي: عندنا 25 مليون تلميذ

صرَّح الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ التعليم كان تحديًا واجه الدولة بعد عام 2011، قائلًا: "التعليم من التحديات اللى كانت موجودة، جودة التعليم على سبيل المثال، التعليم الأساسي عندي 25 مليون تلميذ، و4 ملايين طالب جامعي و700 ألف خريج كل عام، تحدي نمو سكاني".

السيسي: كل طالب بيتعلم محتاج 10 آلاف دولار

وبحسب «السيسي»، خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات المقامة في الإمارات: "كنا قبل 10 سنوات 80 مليون بعد 10 سنوات تقريبا 105 ملايين، يعنى 25 مليون زيادة في 10 سنوات، العدد دا الحكاية اللى بأحكيها معناه مسار حكومة كافحت على قد ما قدرت علشان تحل المسألة".

واستطرد: "جودة التعليم، مصر تحتاج إلى 250 مليار دولار لتطوير منظومة التعليم، كل طالب بيتعلم محتاج 10 آلاف دولار، والرقم ده مش عندي، وفيه التزامات تجاه المواطن وأطفالي وأحفادي، جودة التعليم تحدي، جودة الصحة العامة تحدي".

وفي وقتٍ سابق، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، عن توجيهات الرئيس السيسي، بإعداد وتأهيل جيل من الشباب قادر على المشاركة في بناء مصر وصنع مستقبلها المشرق، مشيرًا إلى أهمية استغلال قدرات وطاقات وإبداعات الشباب في خدمة الوطن من خلال تسليحهم بالفكر الرصين والعلم المستنير في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

السيسي يوجه بإعداد طلاب الجامعات للمشاركة في بناء مصر

وأكد «عاشور»، في افتتاح فعاليات أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية، اليوم، الذي ينظمه معهد إعداد القادة التابع للوزارة، بالتعاون مع جامعة الجلالة، خلال الفترة من 27 يناير الجاري حتى 1 فبراير المقبل، أهمية انعقاد فعاليات هذا الأسبوع، الذي يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لأبنائها الشباب، والعمل على تكوين شخصياتهم السوية المستقلة، وتسليحهم بمختلف المهارات والقدرات العلمية والشخصية، التي تجعلهم عناصر صالحة لمجتمعها ووطنها، موضحًا أن التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية والأهلية والبرامج الدراسية الجديدة، يستهدف في الأساس تسليح الشباب بالمهارات المطلوبة لسوق العمل.

بأمر السيسي.. انطلاق أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية

وشارك في أسبوع إعداد 700 طالب وطالبة، وذلك برعاية وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة، وبحضور الدكتور محمد الشناوي القائم بعمل رئيس جامعة الجلالة الأهلية، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية والتكنولوجية، والسادة عمداء ومديري البرامج الأكاديمية بالجامعة، وذلك بمقر جامعة الجلالة.