رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهلال وصيف بطل العالم يعود إلى أرض الواقع سريعا

الهلال وريال مدريد
الهلال وريال مدريد

الهلال وصيف بطل العالم يعود إلى أرض الواقع سريعا

سيحاول الهلال إنهاء احتفالات الوصول لنهائي كأس العالم للأندية سريعا حين يعود إلى أرض الواقع لمواجهة الفيحاء، بعد غد الأربعاء؛ لمواصلة مطاردة ثلاثة فرق تتقاسم صدارة الدوري السعودي
للمحترفين لكرة القدم.

وأصبح الهلال أول فريق سعودي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية حين هزم فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية قبل أن يخسر 5-3 من ريال مدريد بطل أوروبا في المباراة الختامية بالمغرب يوم السبت.

واستمتع الهلال باستقبال حافل لدى عودته إلى الرياض بالميدالية الفضية، لكن لا يوجد متسع من الوقت للاحتفال مع شدة المنافسة المحلية واستئناف الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا هذا الشهر.

ويحتل الهلال، المهيمن على اللقب في آخر ثلاثة مواسم، المركز الرابع في الدوري برصيد 32 نقطة من 15 مباراة بفارق خمس نقاط عن ثلاثي القمة النصر والاتحاد والشباب، لكن تتبقى مباراة لفريق
المدرب رامون دياز.

واحتفى دياز بانجاز الهلال في المغرب خاصة بعد تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى ريال مدريد.

وقال المدرب الأرجنتيني المخضرم "أنا فخور بالفريق وبقدرته على التنافس أمام منافس من أعلى مستوى رغم غياب لاعبين بارزين، ليس سهلا تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى ريال مدريد".

لكن يتعين على فريق دياز توخي الحذر أمام الفيحاء صاحب المركز 11 الذي خسر مرة واحدة في آخر ثماني مباريات بالدوري وكانت أمام الاتحاد الشهر الماضي.

النصر يواجه اختبارا صعبا

ويواجه النصر، المتصدر بفارق الأهداف، اختبارا صعبا أمام ضيفه التعاون صاحب المركز الخامس وسيأمل في استمرار ماكينة أهداف كريستيانو رونالدو في العمل يوم الجمعة.

وأحرز رونالدو أربعة أهداف في الفوز 4-صفر على الوحدة بعد أن هز الشباك أيضا في التعادل السابق 2-2 مع الفتح ليتجاوز الأسطورة البرتغالي بدايته الصعبة في المسابقة.

ويملك الشباب، الذي لعب مباراة أكثر من منافسيه في القمة، فرصة الانفراد بالصدارة ليومين على الأقل عندما يفتتح الجولة بمواجهة أبها، يوم الثلاثاء، بينما يلتقي الاتحاد مع الاتفاق يوم الخميس.

وحقق الشباب والاتحاد سلسلة انتصارات في الجولات الأخيرة ليواصلا الضغط على النصر الذي سيستعيد جهود هداف الدوري أندرسون تاليسكا بعد غيابه عن اللقاء السابق للإيقاف.