رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طريقة توزيع درجات الصف الأول الإعدادي 2023

توزيع درجات الصف
توزيع درجات الصف الأول الإعدادي

يهتم قطاع كبير من أولياء الأمور بـ توزيع درجات الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2023، بالتزامن مع اقتراب إعلان نتيجة التيرم الأول لصفوف النقل بالمرحلة الإعدادية.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير تفاصيل توزيع درجات الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2023، وفقًا لما أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

توزيع درجات الصف الأول الإعدادي 

حددت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات الصف الأول الإعدادي، وذلك على النحو التالي:

  • 80% من درجة اختبار نهاية الفصل.
  • 10% من درجة امتحان الشهر.
  • 5% على المواظبة "الانضباط".
  • 5% على السلوك.

الاختبارات التي سيتم على أساسها توزيع درجات الصف الأول الإعدادي 

وبحسب الوزارة يعتمد نظام تقييم الصف الأول الإعدادي على 3  اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، على النحو التالي:

  • إجراء الأول في شهر نوفمبر يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.
  • الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.
  • اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول الذي يجريه طلاب الصف الأول الإعدادي الآن في مدارس الجمهورية ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.
  • يحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني، ودرجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

الهدف من إجراء امتحانات الصف الأول الإعدادي 

وتهدف وزارة التربية والتعليم من إجراء امتحان الصف الأول الإعدادي ليس حصول الطالب على درجات نجاح فقط بل تقييم ما درسه الطالب والتأكد من تحقيق نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى، وأن درجات الطالب فى الفصل الدراسي الأول مكملة بدرجاته بامتحانات الفصل الدراسى الثاني.

تجدر الإشارة إلى انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب المدارس، اليوم السبت، في عدة محافظات، على أن تنتظم الدراسة فى جميع المدارس غدًا الأحد 12 فبراير.

وحرصت المدارس التي انطلقت، اليوم، على استقبال طلابها وتنظيم طابور الصباح وتحية العلم والسلام الجمهورى، وفقًا للتعليمات التي وجهات الوزارة للمديريات قبل انطلاق الدراسة.

وانتهت إجازة نصف العام الدراسي للعام الدراسي الحالي، رسميًا، أول أمس الخميس، في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.