رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأربعاء المقبل.. قطع المياه عن عدة مناطق بالدقهلية لمدة 11 ساعة

الأربعاء المقبل..
الأربعاء المقبل.. قطع المياه عن عدة مناطق بالدقهلية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، قطع المياه عن عدة مناطق بالدقهلية، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 / 2 / 2023، ولمدة 11 ساعة. 

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في الدقهلية

 وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، إلي أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي: مدينة الجمالية - مدينة المطرية وتوابعها - ميت سلسيل وتوابعها - قرى ومدينة المنزلة.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالدقهلية، أن موعد قطع المياه عن بعض المناطق، يبدء اعتبارًامن الساعة 8 من صباح يوم الأربعاء الموافق 8 / 2 / 2023، حتي الساعة 6 من مساء نفس اليوم، ولمدة 11 ساعة. 
سبب قطع المياه في الدقهلية

وأجعت الشركة، سبب قطع المياه، نظرًا إلي قيامها بأعمال تطهير الخزان الارضى بمرفق مياه الجمالية. 

وأهابت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وقد قامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة مجانا بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ۱۲۵.
 

في وقت سابق، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه سيتم قطع المياه، السبت الموافق 4 فبراير الجاري من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 6 مساء من ذات اليوم عن مدينة جمصة وبعض قري بلقاس لاجراء اعمال الصيانة علي الخط المغذي لمحطة مياة الشرب بجمصه.

وأضاف المحافظ، أن المناطق المتأثرة بقطع هي مدينة جمصه بالكامل، والمنطقة الصناعية بجمصه، والسجن العمومي،  والامن المركزي، كما تتأثر قريتي زيان والجزاير بمركز بلقاس بضعف ضغوط المياة. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناءا على التقرير الذى  ورد من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، ووجه "مختار" اللواء ضياء الدين قطب رئيس مدينة جمصة واللواء سمير صدقي رئيس مركز ومدينة بلقاس للتنسيق مع مسئولى شركة مياة الشرب والصرف الصحي لسرعة العمل وإنهاء الأعمال خلال الفترة الزمنية المحددة وعودة المياه مرة اخرى بضغوطها المعتادة حرصا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين، وأكد محافظ الدقهلية على أهمية اتباع الاصول الهندسية الواجبة لأعمال الصيانة المشار إليها.

هذا وتهيب محافظة الدقهلية بالمواطنين قاطني القري المتأثرة بانقطاع المياه وكذا الوحدات المحلية والهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز، ضرورة العمل باتخاذ مايلزم  لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع.