رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة تموينية موسعة بالمنوفية تكشف بلاوي.. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، النقاب عن استمرار الأجهزة الرقابية والتفتيشية في شن حملاتها اليومية المفاجئة لمتابعة حركة الأسواق وضبط منظومة الأسعار والالتزام بالقوانين.

والقرارات الوزارية الصادرة بذات الشأن، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 228 محضر تمويني بإجمالي مضبوطات 20 طن أسمدة زراعية، كما تم ضبط 500 كجم أرز، و3 طن خل طعام  جميعهم مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأكد محافظ المنوفية، أن الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية وضبط الأسعار ومحاربة كافة أنواع الغش التجاري ومحتكري السلع حفاظًا على حقوق المواطنين.

تحرير محضرين جنح ضد مسئولي مصنع بقرية ميت بره

وفي السياق ذاته، أوضحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أن المحاضر التموينية تضمنت تحرير 105 محضر مخالفات مخابز و123 محضر للأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي ونقص وزن وعدم مطابقة المواصفات.

وكانت من أهم القضايا التموينية التى شنتها الحملة، تحرير محضرين أرقام 4162، و4163 لسنة 2023 جنح مركز قويسنا ضد مسئولي مصنع ومحل لتجارة السلع الغذائية بناحية قرية ميت بره لحيازتهم كمية قدرها 500 كجم أرز حر و3 طن مستلزمات إنتاج خل طعام مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بقصد البيع بأزيد من السعر الرسمي، كما تم تحرير محضر رقم 2805 جنح مركز السادات ضد المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأسمدة الزراعية بناحية كفر داود، وبحوزته كمية قدرها 20 طن أسمدة ومبيدات زراعية مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بهدف البيع بأزيد من السعر الرسمي.

وتواصل مديرية التموين بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية جهودها المكثفة في ضبط حركة الأسواق ومنظومة الأسعار وتشديد الرقابة على المنشآت التموينية والمحال العامة، لضبط المخالفين والسلع مجهولة المصدر حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

محافظ المنوفية معارض "أهلا رمضان" تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين

وعلى جانب آخر، أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أن معارض أهلا رمضان التي أقيمت بنطاق المراكز والمدن والقري شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين علي مدار اليوم وذلك لتوافر السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة تفوق مثيلاتها في الاسواق، مؤكدا أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية جاري التنسيق لإقامة أكبر عدد ممكن من المعارض والشوادر والتوسع فيها بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وغيرها من المنافذ المتنقلة والثابتة في المحافظة.

وقال “أبو ليمون” إن هناك متابعة علي مدار الساعة لكافة المعارض والشوادرومتابعة أسعار السلع المعروضة من خلال اللجنة المشكلة برئاسة السكرتير العام المساعد للمرور اليومي على كافة المنافذ وتلافي أية ملاحظات وحلها فورا.