رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بمدينة الغردقة

اليوم.. قطع التيار
اليوم.. قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بمدينة الغردقة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، قطع التيار الكهربائي عن منطقة الأحياء بمدينة الغردقة، اليوم الخميس الموافق 2/ 2 / 2023، ولمدة 5 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا لصيانة موزع الرياح، من قبل قطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر. 

علي مدار يومين قطع التيار الكهربائي 

وأوضح مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أن قطع التيارالكهربائي،  يبدأ اعتبارًا من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا وغد فى نفس الساعات، وذلك لصيانة موزع الرياح ضمن خطة الصيانة الدورية التى تتبعها ادارة الصيانة بالقطاع يوميا.

في سياق متصل، كان تم فصل التيار الكهربائي الأحد الماضي عن مناطق متفرقة بمدينة الغردقة لصيانة المحولات الدورية أيضا منها منطقة لوست سينى، وجمال هلال، ومرعى 1، 2، كذلك مناطق مبارك 1،2، 3.

قطع التيار الكهربائي بسبب أعمال الصيانة

وأكد قطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر، أنه عادة ما يجرى فصل التيار الكهربائي لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، والتى تجرى بشكل دورى كإجراء احترازى لعدم فصل التيار الكهربائى بطريقة مفاجئة، أو عمل مناورة طوارئ، حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات وإخطار مركز العمليات بشكل دورى، لإصدار بيانات بالمناطق التى سيجرى فصل التيار عنها.

رئيس مرسى علم  يتابع تحديد مسار خطوط انشاء شبكة صرف صحي بالمدينة 

في سياق أخر، قام اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم، بتفقد أماكن محطات الرفع، وكذلك محطة المعالجة، وتفقد مسارات خطوط الصرف الصحي وتم تحديد، وموافقة على مكان محطة المعالجة، وكذلك المحطات الفرعية، والغابة الشجرية والتى تخدم المدينة.  

وأوضح عدلى، أنه تم تحديد مسار خطوط انشاء شبكة صرف صحي بالمدينة على الكروكى وعلى الطبيعة، وكان يرافقه المهندس أبوالعلا شلبى مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية للمدينة، والمهندس محمد نصر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لمحافظة البحر الأحمر، ومندوبى الهيئة القومية للإنتاج الحربى المنفذة للمشروع.

أكد عدلى على أن نحرص بشكل دائم علي الإلتزام بالمعايير الصحية في جميع الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين، وكذلك توفير بيئة نظيفة وصحية من خلال تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا على أننا نسعي إلي استغلال المياه في ‏زراعة الاشجار المثمرة والغير مثمرة على المدى البعيد.