رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تُعاقب المتورط في سرقة مواطن تحت تهديد السلاح بسوهاج

سرقة مواطن تحت تهديد
سرقة مواطن تحت تهديد السلاح بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة شخص، بالسجن 5 سنوات، لاتهامه بسرقة آخر بالإكراه تحت تهديد سلاح ناري بدائرة مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج.

أمر الإحالة يكشف واقعة سرقة مواطن تحت تهديد السلاح بسوهاج

وكشف أمر الإحالة المقدم إلى محكمة جنايات سوهاج، عن قيام المتهم «ا. ق»، بسرقة المجنى عليه «م. ا»، كرهًا عنه، وتحت تهديد السلاح بدائرة مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، ووجهت النيابة العامة  له تهمة السرقة بالإكراه وحيازة وإحراز سلاح ناري دون ترخيص.

تعود احداث الواقعة إلى العام، عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة بورود بلاغ من المجني عليه، يفيد بأنه أثناء سيره في الطريق العام بدائرة المركز، استوقفه المتهم المذكور، وهدده بسلاح ناري كان بحوزته، واستولى منه على متعلقاته الشخصية، وفر هاربا.

وكشفت تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، عن صحة الواقعة، وتبين قيام المشكو في حقه بسرقة الساكي كرهًا عنه وتحت تهديد السلاح الناري.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة القضية، وتمت إحالتها إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها السابق.