رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط محاولة غسل 25 مليون جنيه حصيلة تجارة مخدرات في القاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخصين، لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة واتخاذهما من محل إقامتهما بمحافظة القاهرة وكرًا لممارسة نشاطهما الإجرامى وتجهيز المواد المخدرة وتخزينها لترويجها على عملائهما بنطاق المحافظة.

ضبط محاولة غسل 25 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات بالقاهرة

وكشف ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن محاولة المتهمين غسل الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، اتخذت الإجراءات القانونية حيال (شخصان "لهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة القاهرة) لقيامهما بالاتجار فى المواد المخدرة وإتخاذهما من محل إقامتهما وكرًا لممارسة نشاطهما الإجرامى وتجهيز المواد المخدرة وتخزينها لترويجها على عملائهما.

وأضافت وزارة الداخلية بقيام المتهمين بمحاولتهما غسل الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق قيامهما بشراء (الوحدات السكنية – السيارات والدراجات النارية- المشغولات الذهبية)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرتهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتكمل وزارة الداخلية في بيانها: وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ (25 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، نمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.