رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز 36 / 35..

منتخب مصر سابع كأس العالم لكرة اليد بقهر المجر

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد يهزم المجر

حسم منتخب مصر لكرة اليد، المركز السابع في المباريات الترتيبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 والمقامة بالسويد وبولندا، بعد التفوق على منتخب المجر، بنتيجة 36-35 بعد اللجوء لشوط إضافي، لتحدث للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق المركز السابع في مونديال 2021.

لقاء ماراثوني.. منتخب مصر يحسم المركز السابع لبطولة العالم اليد بعد التفوق على المجر

شهد الشوط الأول تألق أصبح معتاد من كريم هنداوي، ومركز حراسة المرمى بشكل عام لمنتخبنا المصري، والذي غاب في المباريات السابقة التوفيق عنه، ولكنه خاض شوط جيد جدًا منع المنتخب المجري من تقليص الفارق بتصديه للكرات بنسبة 50%، وسط تقديم الفراعنة لمستوى هجومي مقبول، بهجوم سريع وقوة تسديد لينتهي الشوط الأول بنتيجة 17-11 مع تفوق يحيي الدرع وممدوح هاشم وعلى زين ومحسن رمضان فى التسجيل.

بدأ الشوط الثاني بقوة أكبر من جانب منتخب المجر، فكان الشوط هدف لهدف، ومعها ظهر الدفاع المجري عنيف مما دفع الحكم لاحتساب إيقاف دقيقتين لأكثر من مرة على لاعبي المنتخب المجري. ولكن مع هذه الروح بدأ المنتخب المجري في العودة في النتيجة حيث قلص الفارق إلى 3 أهداف، ليحصل باروندو على وقت مستقطع، أعاد الفراعنة إلى اللقاء وأعاد معه الفارق لـ6 أهداف في أقل من دقيقتين.

ولكن سرعان ما عاد مجددًا المجر للمباراة، بل وقلص الفارق لهدفين، ليلاحقه المنتخب المصري، ولكنه واجه الدفاع المجري الصلب، ليتمكنوا من إنهاء الشوط الثاني بالتعادل وبها نلجأ للأشواط الإضافية بعدما كنا قد تفوقنا بفارق الـ6 أهداف في الشوط الأول، ولكن انتهى الشوط الثاني بنتيجة 28-28.

ومع دخولنا في الشوط الإضافي الأول شهدنا أول تقدم للمجر في اللقاء، ورغم تصدي محمد علي لـ3 كرات ولكننا فشلنا في التسجيل لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بنتيجة 29-29 ونلجأ لشوط آخر، لينتهي أيضًا بتعادل الفريقين بنتيجة 31-31.

قبل أن نلجأ لشوط ثالث، الذي حسمه التعادل بقيادة العليين، فتألق علي زين في الجانب الهجومي بالتسجيل، وتصدى محمد علي لكرات حافظت على التعادل آخرها الركلة الجزائية في آخر الوقت، لينتهي الوقت الإضافي الثالث بتعادل 33-33، لنلجأ لشوط أخير، تقدم خلاله المنتخب وكان قادر على تعزيز التقدم بفارق هدفين ولكن تعادل المجر قبل أن يحسم منتخبنا اللقاء بدافع صلب بعد مواجهة ماراثونية.

لينتهي اللقاء بحسم منتخب مصر  للمركز السابع، ويتواجد المجر في المركز الثامن، منضمين لألمانيا التي حسمت المركز الخامس والنرويج في السادس في إنتظار باقي المواجهات لتحديد تصنيف باقي المنتخبات حيث تواجه السويد نظيرها المنتخب الإسباني في مباراة تحديد المركز الثالث، ويلعبا فرنسا والدنمارك على لقب البطولة.