رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنظيم قسم الطب النفسي بقصر العيني «يوم العرفان» للدكتور يحيى الرخاوي

يوم العرفان لتأبين
يوم العرفان لتأبين الدكتور يحيى الرخاوي

أعلنت نقابة الأطباء، تنظيم قسم الطب النفسي بكلية طب قصر العيني، يوم العرفان؛ لتأبين عميد الطب النفسي، الدكتور يحيى الرخاوي، وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية طب القصر العيني.

نقيب الأطباء يشارك في حفل تأبين الدكتور يحيى الرخاوي

وبحسب نقابة الأطباء، يشارك نقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري، في حفل تأبين الدكتوريحيى الرخاوي، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت.

ودعت لجنة الإعلام بنقابة الأطباء جميع المهتمين من الأطباء والأدباء والإعلاميين لحضور حفل تأبين الدكتور يحيى الرخاوي، وستوالي لجنة الإعلام نشر نُبْذات من تاريخ العالم الجليل يحي الرخاوي.

رحيل الدكتور يحيى الرخاوي

تجدر الإشارة إلى أن رحيل أستاذ الطب النفسي، الدكتور يحيى الرخاوي، 18 ديسمبر الماضي،عن عمر ناهز 89 عامًا. 

وفي وقتٍ سابق، نشرت نقابة الأطباء، منشورا عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، طالبت فيه بالدعاء بالشفاء العاجل للعالم الجليل الدكتور يحيي الرخاوي قبل أن يغادر الحياة.

ودوَّنت النقابة، في منشورها، أنه في احتفالية يوم الطبيب 18 مارس الماضي، قامت بتكريم شيوخ وعلامات مضيئة في مهنة الطب، وكان أول الأسماء الدكتور يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسي والأديب والناقد الشهير، ليفاجأ الحضور بهبوط أعضاء المنصة من النقابيين والوزراء إلى القاعة لاصطحاب الدكتور يحيى الرخاوي لمنصة التكريم، في لفتة تدل على تقدير وإجلال المنصة لشخص وقدر الدكتور الرخاوي.

السير مجدي يعقوب: العمل الخيري جزء من حياتي الشخصية

وفي سياقٍ آخر، قال السير مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، إن العمل الخيري جزء رئيسي من حياته الشخصية، مؤكدًا أنه يضعه على رأس اهتماماته.

وبحسب «يعقوب»، خلال كلمته في ندوة الجامعة الأمريكية، المعنونة بـ«حوار من القلب مع رائد العلم والعمل الخيري.. مع مجدي يعقوب»: "فكرة العمل الخيري تأثرني دوما منذ الصغر، و20% من العالم يستفيد من التقدم والاكتشافات الحديثة من العلاج، وهو ما ساهم في أن أقوم بالتوسع والعمل على نشر العمل الخيري الطبي".

وأكد الدكتور مجدي يعقوب، في حضور وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، أن أبحاث الخلايا الجزعية وأبحاثها كانت مهمة للغاية في اكتشاف الأمراض وتشخيصها، ولكن التطبيق إصابة الفشل في البعض ويجب أن يتوقف وذلك بسبب أن نتائج التجارب كانت مشكوك بها، موضحًا أنه لا بد من تجديد في عمليات زراعة الأنسجة، وأن تكون هناك صورة أكبر وأفضل في التعامل معها.