رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكتب جاهزة بشكلها الجديد..

متحدث التعليم يوضح أمرا مهم بشأن المحذوف من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي

التعليم توضح حقيقة
التعليم توضح حقيقة الحذف من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي

نفى متحدث التعليم، شادي زلطة، صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، للفصل الدراسي الثاني، بالتزامن مع مطالب أولياء الأمور حذف أجزاء من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي، بما يتناسب مع تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.

متحدث التعليم: الوزير أكد تنظيم مناهج رابعة وخامسة ابتدائي التيرم الثاني وفقًا للخريطة العام الدراسي

وبحسب «زلطة»، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكد في وقتٍ سابق، أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم، والتركيز على المفاهيم الكبرى، وإفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

متحدث التعليم: كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة مع بدء الدراسة بالتيرم الثاني

وأشار متحدث التعليم، إلى أن كتب الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي؛ ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني بشكلها الجديد، بعد إجراء التعديلات اللازمة التي وجّه بها الدكتور رضا حجازي.

هل سيتم احتساب درجات لطلاب صفوف النقل؟

وأكد متحدث التعليم، شادي زلطة، عدم صحة المنشور الذي تم تداوله بشأن احتساب درجات الامتحانات لأي صف من صفوف النقل، موضحًا أن توزيع الدرجات بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي يتضمن درجات أعمال السنة - مضافًا إليها درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول، مهيبًا بأولياء الأمور والطلاب؛ أهمية عدم الانسياق خلف الشائعات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، والاعتماد على البيانات والتصريحات الرسمية الصادرة من الوزارة.

وزير التعليم: نسعى لإحداث نقلة نوعية في التعليم ما قبل الجامعي

وفي وقتٍ سابق، قال وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة تعمل على إحداث نقلة نوعية شاملة في نظام التعليم قبل الجامعي، من خلال تطوير المناهج، وأساليب التدريس والتقويم، وتشجيع الطلاب على ممارسة مهارات التفكير الابتكاري والإبداعي، والتعلم من خلال البحث.

وبحسب «حجازي»، خلال مشاركته في احتفالية المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية، بعيد الشرطة، إن الوزارة تسعى إلى خلق جيل من العلماء والمبدعين، بجانب حرصها على أن يسهم التعليم في بناء الشخصية المصرية المتكاملة، من أجل إخراج جيل مستنير ومسؤول قابل للتعددية ويحترم الاختلاف ويعتز بوطنه، ويعمل على إعلاء كلمته، ومصالحه العليا، مضيفًا أن الوزارة وجهت اهتمامها الأكبر نحو المتعلم بصورة أساسية، باعتباره محور العملية التعليمية.