رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدنيا مقلوبة بـ«وادي المياه» وتحركات لمواجهة المطاريد في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

شهد طريق «إدفو ـ مرسى علم» شمال محافظة أسوان، حالة من الفوضى والإنفلات، بعد ظهور عصابة مسلحة من الخارجين عن القانون، بناحية «وادي المياه» خلف جبال «البرامية»، تقوم على تثبيت السيارات والسطو عليها فى الطريق العام، مما تسبب فى بث الرعب والخوف فى نفوس المواطنين.

الدنيا مقلوبة بـ«وادي المياة» وتحركات لمواجهة «المطاريد» فى أسوان 

واشتعلت الأزمة، بعدما وصل  الأمر إلي إتحاد القبائل الشعبية الموجودة لتأمين منطقة جبال «البرامية»، وحاليًا يتم التجهيز للتحرك بأسطول من السيارات ومعهم الأدوات المستخدمة لمقاومة العناصر الخطرة من «المطاريد» ناحية المكان سالف الذكر محل الخطر.

وكشف مصدر خاص، تفاصيل جديدة، مشيرًا إلى أن «المطاريد» الذين ظهروا فى حاليًا هم ضمن العناصر التابعة للمجرم المقتول «أبو العباس»، موضحًا أن إقتلاع المواقع العائمة على جبال الذهب فى «البرامية» من قبضتهم بعد مقتل زعيمهم سالف الذكر، وتطهيرها من البلطجة والنهب وفرض الإتاوات، أصابهم بـ«الهيستريا» وعدم تقبل الواقع.

وأكد المصدر خلال حديثه لـ«النبأ»، أن جهود جموع أبناء القبائل لن تتوقف عن استئصال المخربين ومصاصي دماء «الشقيانين» داخل جبال التنقيب عن الذهب بعيدًا عن قانون «الغابة» أو فرض «الوصاية» مقابل الحماية مثلما كان يتبع سابقًا على يد أخطر مجرم فى الصعيد ومن سبقوه من أصحاب السجلات «القذرة» بتاريخ من الإجرام المصحوب بالدم والنار. 

ولفت المصدر، إلى أن القادم سوف يتم رسم رؤية جديدة للعمل داخل الجبال بصورة آمنة بعيدًا عن الفوضي وحتي لا تصبح «كعكة» فى قبضة أشخاص أو مجموعات أو حتي قبيلة بعينها، فى مقدمة الخطة حماية الأرواح وتأمين المعدات أو السيارات والأدوات المستخدمة والمتعارف عليها فى سير العمل، ونوه أيضًا عن «مفأجاة» من العيار الثقيل، أن ما يجري من كواليس وتنسيقات حاليًا سوف يغلق الأبواب علي «الهليبة» وأصحاب المطامع والحالمين باوهام الثراء لأنفسهم، وسوف تكون صدمة غير متوقعة.