رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افكار من خارج الصندوق لتغلب على قله الإمكانيات المتاحة

مدرسة حكومية تبتكر طريقة للإعلان عن النتائج دون تكليف أولياء الأمور

النبأ

تزامنا مع ظهور  نتائج النصف الأول من العام الدراسى الحالى وتعنت بعض إدارات المدارس سواء الحكومية أو الخاصة وضربهم بقرارات الوزارة عرض الحائط وحجبهم لنتائج الطلاب وربطها بدفع المصروفات.

رصد  عمرو حافظ مؤسس قلعة التعليم المصرى قيام مدرسة تابعة لإدارة النزهة التعليمية فى محاولة منها لتخفيف الأعباء المالية من على كاهل الأسرة، وتقليل نفقات المدرسة وحل أزمة ورق التصوير  قامت  برفع كشوفات نتائج الطلاب على الصفحة الرسمية للمدرسة على مواقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك من الصف الرابع إلى الصف السادس الإبتدائى فى" ملف بى دى اف "ألوان وبأشكال متميزة. وأضاف حافظ  إنه ظهرت الشهادات بصورة واضحة وتمكن ولي أمر الطالب من طباعتها من على  موقع المدرسة مباشرة فى  سهولة ويسر وتقليل الوقت والمجهود  إلى  المدرسة لإستلامها.

وقالت إيمان احمد مديرة مدرسة طه حسين الإبتدائية التابعة لإدارة النزهة التعليمية، أن هذا الإجراء نوع من التسيير على  أولياء الأمور فى الإطمئنان على  أولادهم وعلى  الدرجات بشكل سريع ودقيق وغير مكلف.
وأضافت إنه تقوم المدرسة بطباعة الشهادات الوان بي دي اف علي باشكال متميزة علي  صفحتها من الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى.

 وأشارت أن الفكرة وليدة  المشاركة المجتمعية بالرأي الجيد وتعاون أولياء الأمور الدائم مع إدارة المدرسة، حيث ظهرت الشهادات بصورة واضحة ويتمكن ولي أمر الطالب من طباعتها من علي موقع المدرسة مباشرة فى سهولة بدل الذهاب إلى المدرسة لإستلام النتائج ومن جهة أخرى توفير لنفقات ورق التصوير المستخدم فى الطباعة بالنسبة لإدارة المدرسة.

و طالب إبراهيم محمد مؤسس جروب أولياء أمور طلاب مدارس مصر، بتعميم الفكرة على باقى الإدارات التعليمية والمدارس فهى موفرة للطرفين المدرسة وولى  الأمر لن يتكلف أكثر من ٥ جنيهات طباعة الشهادة  بجانب تقليل مصروفات الإنتقالات إلى المدرسة ذهاب وعودة لإستلام الشهادة، بخلاف استغلال بعض الدادات اللاتي ترفض منح النتيجة الا بعد دفع "الحلاوة "و لو الدرجات كويسة يطلبوا زيادة. 

مدير إدارة النزهة التعليمية 


و طالب إبراهيم بتعميم الفكرة  الغير مسبوق وليدة  المشاركة المتميزة مابين المدرسة وولى  الأمر والتى  أصبحنا نفتقدها وأشار إلى مجهود مدير إدارة النزهة التعليمية يحيى حسين ومحاولتهم الدائمة لإيجاد حلول لكثير من المشاكل بأفكار جديدة خارج الصندوق.

IMG-20230129-WA0052

IMG-20230129-WA0003