رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط حرامي البساتين متلبسًا بسرقة «بيت الله» بشارع فايدة كامل

سرقة مسجد بشارع فايدة
سرقة مسجد بشارع فايدة كامل في البساتين بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخص له معلومات جنائية، لاتهامه بسرقة أحد المساجد الكائن بشارع فايدة كامل بمنطقة البساتين جنوبي القاهرة في حالة تلبس، فما القصة؟!

سرقة مسجد على يد مسجل خطر في فايدة كامل بالبساتين

تبلغ للمقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من أحد المواطنين بتمكن الأهالي بشارع فايدة كامل بدائرة القسم، من ضبط شخص حال قيامه بمحاولة سرقة أحد المساجد بذات المنطقة، وتم التحفظ على المتهم.

انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة تحت اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة، واللواء محمد عاكف رئيس مباحث المديرية، وقادها رئيس وحدة مباحث القسم، إلى ماكن البلاغ وتبين من خلال الفحص، ضبط (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم)، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وتبين من خلال تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، قيام المتهم بمحاولة سرقة الخلاطات وبعض الأجهزة والأدوات من داخل مسجد كائن بشارع فايدة كامل بدائرة القسم، إلا أنه تم ضبطه بواسطة الأهالي حال ارتكابه الواقعة، وتم تسليمه إلى القسم.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط؛ اعترف بمحاولة قيامه بسرقة المسجد، وارتكاب الجريمة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة تجديد الحبس في موعده.

استغاثة تكشف تفاصيل سرقة أحد المساجد بحلوان

لم تكن واقعة سرقة مسجدًا بشارع فايدة كامل بمنطقة البساتين الأولى من نوعها؛ لكن سبقتها واقعة مشابهة منذ أسبوع شهدت أحداثها منطقة حلوان كشفها تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يتضمن استغاثة إمام مسجد بحلوان لسرقة بعض الأشياء من داخل المسجد.

ولم يمر على الاستغاثة وقتًا طويلًا إلا وتمكن أجهزة وزاة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع الفيديو المتضمن استغاثة إمام مسجد بحلوان لسرقة بعض الأشياء من داخل المسجد، وتم ضبطت مرتكب الواقعة.

وقالت وزارة الداخلية وقتها في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» يتضمن استغاثة إمام مسجد كائن بمنطقة حلوان بالقاهرة لسرقة بعض الأشياء من داخل المسجد».

وأضافت: «بالانتقال والفحص ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بدائرة القسم وتبين قيامه بسرقة عدد من المواسير النحاسية الخاصة بتكيفات المسجد وعدد من حنفيات المياه».

وتابعت: «وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق».