رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تدشين بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي لطلاب الإعدادية ببورسعيد

تفاصيل تدشين بنك
تفاصيل تدشين بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي لطلاب الإعدادية

دشن محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، مشروع بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي لطلاب الإعدادية، والذي يضم آلاف الأسئلة في كل المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وذلك خلال زيارة سيادته للمطبعة السرية.

تفاصيل تدشين بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي لطلاب الإعدادية ببورسعيد

وبحسب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، الدكتورة هالة عبد السلام، جاء القرار خلال زيارة محافظ بورسعيد إلى المطبعة السرية، مُضيفةً أن بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي، يوظف مبدئيا لخدمة طلاب الصف الأول الإعدادي كخطوة أولى.

بنك الأسئلة الإلكتروني يخدم عملية التصحيح الإلكتروني

وأوضحت «عبدالسلام»، أن بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي، يخدم عملية التصحيح الإلكتروني للامتحانات بنظام البابل شيت، موضحةً أنه تم تشكيل لجنة برئاستها وعضوية مدير عام التعليم العام ومدير إدارة التوجيه الفني ومدير إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات لوضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي.

وأشارت وكيل وزارة التعليم بمحافظة بورسعيد، إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات صفوف المرحلة الإعدادية قائمة على قدم وساق من خلال مواصفات فنية مبرمجة على أجهزة الكمبيوتر المخصصة لهذا الغرض.

وفي سياقٍ متصل، أوضح مدير عام التعليم العام، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، سيتم إعلانها اعتبارا من السبت المقبل الموافق ٢٨ ينايرالجاري عن طريق المدارس.

وزير التعليم: السماح لأولياء الأمور بالمشاركة في تقييم أبنائهم

وفي وقتٍ سابق، كشف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن السماح لأولياء الأمور بالمشاركة في تقييم أبنائهم، في شهادة الطالب، التي من المقرر أن تشمل نقاط القوة والضعف لدى التلاميذ.

وقال «حجازي»، خلال الجلسة العامة، لمجلس الشيوخ المخصصة لمناقشة الطلبات العامة من أعضاء المجلس، بشأن استعادة ريادة المدرسة، والتحاق أطفال التوحد بالمدارس: "الشهادة السنة دي سوف تتضمن وجود نقاط قوة ونقاط تحتاج إلى دعم لتلميذ".

وأضاف وزير التعليم، أن ضمن نقاط التي من المقرر أن يتم تقييم التلميذ بها، هي خصائص تحمل المسؤولية وغيرها من المهارات، موضحًا أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها السماح لأولياء الأمور بالمشاركة في تقييم أبنائهم.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، مطالبات برلمانية بالاهتمام بالتعليم الفني، وأن يكون هناك لجنة عليا مختصة بوضع استراتيجية للتعليم في مصر.