رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: قلت لـ«السيسي» ما أقدرش امتحن 700 ألف طالب على التابلت

حجازي: قلت لـ«السيسي»
حجازي: قلت لـ«السيسي» ماأقدرش امتحن 700 ألف طالب على التابلت

تحدث وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن منظومة التابلت في الثانوية العامة، لاسيَّما ما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين.

وزير التعليم: قلت للرئيس ما أقدرش امتحن 700 ألف طالب على التابلت

وقال «حجازي»، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المخصصة لمناقشة طلبات مناقشة عامة بشأن استعادة المدرسة ريادتها، والتحاق أطفال التوحد بالمدارس: "التقيت الرئيس الفتاح السيسى وتحدثت معه عن الثانوية العامة وقلت له مقدرش أمتحن 700 ألف طلاب على التابلت".

وكشف وزير التعليم، إلى أن فلسفة التصحيح اختلفت عما سبق، مُشيرًا إلى أن التصحيح في الماضي كان بلونين أزرق وأحمر، إلا أن الوضع الآن اختلف تمامًا.

وزير التعليم: التصحيح يشمل نقاط على السلامة الإملائية وضوح الأفكار والبلاغة في التفكير

وأوضح وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه يوجد نقاط على السلامة الإملائية وضوح الأفكار والبلاغة فى التفكير.

وناقش مجلس الشيوخ في جلسته العامة، اليوم الإثنين، طلبات الاستيضاح التي قدمها أعضاء المجلس، والتي شملت الطلب المقدم من النائب نبيل دعبس وعشرين عضـوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن كيفية استعادة المدرسـة المصرية ريادتهـا التعليميـة فـي إطـار رؤية الجمهوريـة الجدي، أما الطلب الثاني مقدم من الدكتور عاطف علم الدين بشأن ما وصفه هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصي متسائلا عن الإجراءات التي تم اتخاذها لإصلاح الأوضاع الحالية في كل مراحل التعليم وأولها هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام من أجل الدروس الخصوصية وتحولت بسببها كثير من المدارس إلى مبان لا فائدة منها.

وقدمت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بشأن استيضاح سياسة وزارة التربية والتعليم في آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس، في ضوء عدم التزام بعضهم بتطبيق القرار الوزاري بشأن نظام دمج الطلاب ذوي الإعاقة رقم 252 لسنة 2017.

وزير التعليم: سيتم تغيير نسب الأسئلة الموضوعية في امتحانات طلاب الدمج

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه سيصدر قريبًا قرارًا جديدًا، بشأن امتحانات طلاب الدمج، المقيدين في المدارس الحكومية، وفقًا للنسبة التي حددتها الوزارة.

وبحسب «حجازي»، خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، إن القرار سينص على أن نسبة الأسئلة الموضوعية في امتحان أصحاب الإعاقة الذهنية ستكون 100%، بعد أن كانت تنقسم إلى نسبة 50 إلى 50% موضوعي ومقالي، مُشيرًا إلى أن باقي ذوي الإعاقة مثل المكفوفين وغيرهم، ستكون امتحاناهم بنسبة 85% موضوعية، و15%