رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: ما كنتش عايز أطلع مدرس وبكيت بسبب مجموعي في الثانوية

وزير التعليم: ما
وزير التعليم: ما كنتش عايز أطلع مدرس وبكيت بسبب مجموعي

كشف وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه كان يحلم بدخول كلية الطب، إلا أن مجموعه لم يمكنه من تحقيق حلمه، وبكى لوالده آنذاك، مُضيفًا أنه اكتشف أنه معلم شاطر جدًا؛ رغم أن التدريس لم يكن بحسبانه.

وزير التعليم: قد لا يعرف الطالب موهبته أو عطائه في أي مجال

وبحسب «حجازي»، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، قد لا يعرف الطالب موهبته أو قدر عطائه يكون فى أي مجال، مُضيفًا، أنه فيما يتعلق بالعملية التعليمية، فهناك منظومة كاملة تحتاج إلى التطوير من جهات مختلفة، فعلى سبيل المثال مشكلتنا فى الزواج فى مصر قد تتمثل فى أن الأمهات تظل مسيطرة على ابنها حتى بعد أن يتزوج.

وأشار وزير التعليم إلى أن هناك خطة تعمل عليها الوزارة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار فى مجال التعليم، فالوضع الحالى يشترط للحصول على ترخيص مدرسة أن تكون هناك مساحة تصل لـ12 ألف متر، وهذا أمر قد يصعب من المهمة، لافتًا إلى أن هناك تجربة فى كندا تسمى «small school»، حيث من الممكن أن يكون هناك بناء لمدرسة على مساحة أقل قد تصل لـ800 متر أو بناء مدرسة على مساحة فيلا أو غير ذلك ومن ثم يسهل هذا الأمر على صغار المستثمرين أن يدخلوا بشكل أكبر فى الاستثمار فى مجال التعليم.

حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وفي وقتٍ سابق، كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، عن حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية  2023، عبر السوشيال ميديا.

وبحسب «زلطة»، إن الامتحانات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمزعوم أنها تعود لاختبارات الشهادة الإعدادية، مُفبركة وتخص الأعوام الماضية، وفي حال صحتها فيكون تم نشرها بعد مرور نصف الوقت.

ونفى شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع  برنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية «صدى البلد»، تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية منذ بداية الاختبارات، قائلًا: "المشكلة في انتشار الشائعات على مواقع التواصل؛ لأنها تسبب حالة من الربكة".

متحدث التعليم يعلق على أنباء تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وأضاف شادي زلطة: "دورنا توضيح الحقائق، لم يسرب أي امتحانات منذ بداية الامتحانات، رصدنا بعض حالات الغش الإلكتروني وتم التعامل معها على الفور، بعد تحرير محضر للطالب الذي يحاول الغش بصورة إلكترونية، ونتخذ الإجراءات بحقه".

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي يتابع يوميًا سير الامتحانات على مستوى كل المحافظات، لافتًا إلى تشكيل لجنة لرصد أي شكوى من الامتحانات.