رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تضم 50 مدرسة.. محافظ بورسعيد يستحدث إدارة تعليمية جديدة بالزهور

تضم 50 مدرسة.. محافظ
تضم 50 مدرسة.. محافظ بورسعيد يستحدث إدارة تعليمية جديدة

قرر محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، استحداث إدارة تعليمية جديدة، بمنطقة الزهور، للانضمام إلى المنظومة التعليمية في المحافظة.

محافظ بورسعيد يستحدث إدارة تعليمية جديدة

وبحسب وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ببورسعيد، الدكتورة هالة عبدالسلام، تضم إدارة الزهور 50 مدرسة تمثل جميع المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني والخاص، مُشيرة إلى أن قرار محافظ بورسعيد، جاء ذلك في إطار الحوكمة وضبط الجودة في العملية التعليمية بالمحافظة.

ولفتت «عبدالسلام»، إلى الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن علي أن يكون مقر الإدارة التعليمية الجديدة بمدرسة عبدالرحمن شكري الثانوية للبنين موضحة أن العمل بالإدارة التعليمية سيكون نهاية يناير الحالي.

التعليم تكشف عدد مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة

وفي سياقٍ آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، الشروط الواجب توافرها لبعض لجان طلاب المنازل على مستوى الجمهورية، مشيرةً إلى أنه يسمح لطلاب المنازل أداء الامتحان بلجان تابعة لمحل سكنهم.

وأكدت الوزارة، أنه لا يسمح لهم بأداء الامتحان بإحدي اللجان بأية من المحافظات المشروطة إلا بعد استيفاء الشرط وهو أن يكون الطالب مقيمًا بإقامة دائمة بمحل الإقامة المثبت في بطاقة الرقم القومي أو بطاقة ولي أمره أو يعمل بتلك المحافظة على ألا تقل مدة الإقامة عن سنة دراسية سابقة على سنة تقدمه.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة المسموح بها للطالب، لإتمام شهادة الثانوية العامة 2023.

وبحسب «التعليم»، يحق للطالب التقدم أربعة أعوام لامتحانات الثانوية العامة، موضحة ضوابط نظام الثانوية العامة الجديد.

ضوابط التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة أكثر من مرة

ولفتت الوزارة إلى أن عدد مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة، يتم وفق مجموعة من الضوابط، تشمل الآتي:

  • الطلاب النظاميين: لهم الحق في التقدم للامتحان عامين من داخل المدرسة كطلاب منتظمين، وعامين من خارج المدرسة كطلاب منازل.
  • بالنسبة لطلاب المنازل، لهم الحق في التقدم للامتحان أربعة أعوام، ولا يحق للطالب الراسب التقدم لأداء الامتحان، ألا فيما رسب فيه أو تغيب عنه فقط.
  • يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالى بأداء الامتحان في جميع المواد المقررة عليه بشعبتيها (العلمية- الأدبية).
  • يحتسب للطالب الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان لتلك المواد.