رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة

قرار عاجل من وزير
قرار عاجل من وزير التعليم بشأن العاملين الحاصلين على مؤهل ع

قرر وزير التعليم والتعليم الفني، إعادة تعيين العاملين بالمدارس والحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 95 لسنة 2022.

تفاصيل إعادة تعيين العاملين بالمدارس والحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة

وأصدرت وزارة التعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا برقم  7 بشأن الاستفسارات الواردة الخاصة، لتوضيح عبارة المجموعات النوعية المشاركة في العملية التعليمية، الواردة في القرار الوزاري رقم 95 لسنة 2022.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه في ضوء التوصيات التي انتهت إليها اللجنة المشكلة بشأن الاستفسارات الواردة من بعض المديريات التعليمية والخاصة بالقرار الوزاري رقم ٩٥ لسنه ۲۰۲۲ المعدل البعض أحكام القرار الوزاري رقم ٤٠ لسنه ۲۰۲۰ لتوضيح عبارة المجموعات النوعية المشاركة في العملية التعليمية.

ووجهت الوزارة، بضرورة  استيفاء النموذج المرفق ورقيا وعلى اسطوانة cd بأسماء وبيانات العاملين بالمديريات من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة وحصلوا على مؤهل أعلى ويرغبون في تطبيق احكام القرار الوزاري رقم ٤٠ لسنه ۲۰۲۰ والمتضمن في مادته الأولى بجواز إعادة تعيين العاملين بالمدارس والادارات والمديريات ممن حصلوا على مؤهل عال أثناء الخدمة - بإحدى وظائف التعليم المنصوص عليها بالمادة (۷۰) من قانون التعليم المعدل بالقرار الوزاري رقم ٩٥ لسته ۲۰۲۲ وكذا تعديل المادة الثانية بالقرار الوزارى رقم ۹۵ لسنه ۲۰۲۲.

وأكدت وزارة التعليم، على ضرورة موافاتها بحصر لجميع وظائف المخاطبين بالقانون رقم ۸۱ لسنه ٢٠١٦ للإداريين حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة حسب استمارة الموازنة الموجودة بالمديرية وذلك في موعد أقصاه 31 يناير الجاري.

وزير التعليم: السماح لأولياء الأمور بالمشاركة في تقييم أبنائهم

وفي وقتٍ سابق، كشف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن السماح لأولياء الأمور بالمشاركة في تقييم أبنائهم، في شهادة الطالب، التي من المقرر أن تشمل نقاط القوة والضعف لدى التلاميذ.

وقال «حجازي»، خلال الجلسة العامة، لمجلس الشيوخ المخصصة لمناقشة الطلبات العامة من أعضاء المجلس، بشأن استعادة ريادة المدرسة، والتحاق أطفال التوحد بالمدارس: "الشهادة السنة دي سوف تتضمن وجود نقاط قوة ونقاط تحتاج إلى دعم لتلميذ".

وأضاف وزير التعليم، أن ضمن نقاط التي من المقرر أن يتم تقييم التلميذ بها، هي خصائص تحمل المسؤولية وغيرها من المهارات، موضحًا أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها السماح لأولياء الأمور بالمشاركة في تقييم أبنائهم.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، مطالبات برلمانية بالاهتمام بالتعليم الفني، وأن يكون هناك لجنة عليا مختصة بوضع استراتيجية للتعليم في مصر.