رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

لوغارتيمات فيريرا تهزم الزمالك أمام غزل المحلة

غزل المحلة
غزل المحلة

واصل فريق الزمالك نزيف النقاط فى بطولة الدوري العام، بأخطاء فيريرا، بالسقوط من جديد قى فخ الهزيمة الثالثة هذا الموسم والثانية على التوالي والتى جاءت هذه المرة على يد غزل المحلة بهدفين مقابل هدف بعد التأخر بهدفين نظيفين في الشوط الأول، فى اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب استاد غزل المحلة فى الجولة الخامسة عشرة بالدوري العام ليتجمد رصيد الزمالك عند 26 نقطة، حيث فقد 19 نقطة منذ بداية الموسم وارتفع رصيد غزل المحلة للنقطة 25.

لوغارتيمات فيريرا وأخطاء التحكيم القاتلة تذبح الزمالك أمام غزل المحلة

الزمالك واصل سلسلة نتائجه السيئة منذ بداية العام والأداء السلبي فى ظل لوغارتيمات المدير الفني البرتغالي، جوسفالدو فيريرا، الذي يرتكب أخطاء كارثية فى التشكيل والتغييرات وإصرار على طريقة لعب غريبة حيث بدأ اللقاء بتشكيل غريب بإشراك عمر جابر فى ناحية اليمين ونيمار فى اليسار والزناري فى الدفاع وروقا فى الوسط مع تجاهل عبد الشافي ونبيل دونجا،افضل لاعبان فى لقاء الأهلي والإصرار على مصطفى شلبي مع وضع يوسف أسامة نبيه على دكة البدلاء، دون سبب مفهوم.

الزمالك، اعتمد من البداية على الدفاع المتقدم ولعب المدافعين على خط وهو ما أستغله غزل المحلة، فى تسجيل هدفين عن طريق جبرييل اوروك وأحمد النادري وإنقاذ عواد اكثر من فرصة من الشيخ وكريم مصطفى.

واضطر فيريرا، لتغيير الزناري وإشراك دونجا لإصلاح خطأ التشكيل بعد ان فقد السيطرة على وسط الملعب.

الزمالك خلال الشوط الأول اعتمد على اللعب الفردي وتفنن الجزيري وزيزو وشلبي الحاضر الغائب، فى إهدار الفرص ومعهم إمام عاشور، الذي سدد فى اتجاه المرمى لكن أحمد ميهوب حارس مرمى غزل المحلة اخرجها ضربة ركنية.

وتجاهل عبد العزيز سيد احتساب ضربة جزاء بعد تعرض الجزيري، للدفع من حارس المرمى كما تم إلغاء هدف مصطفى شلبي، بداعى التسلل.

وفى الشوط الثاني اندفع لاعبي الزمالك للتعويض لكن دون خطورة على مرمى ميهوب حيث تكفل مدافعيه العش وبازوكا والعش وجابر ومن امامهم حميد ماو والنادري والبديل أحمد رضا.

بأبعاد الكرة عن مناطق الخطورة ليتدخل فيريرا بإشراك محمد عبد الشافي وعمرو السيسي على حساب عمر جابر وروقا.

وانتقل نيمار ليشكل خطورة على مرمى غزل المحلة ومن كرة نيمار العرضية تتخطي رأس شلبي لكنها تصل إلى الجزيري الذي تعرض للعرقلة من بازوكا ليحصل على ضربة جزاء سجل منها زيزو، هدف تقليص الفارق.

وتراجع غزل المحلة للدفاع، حيث توالى عرضيات زيزو ونيمار  وعبد الشافي لكن استمر الجزيري فى عدم إستغلال الفرص  التى تتاح له أمام المرمى بغرابة شديدة.

وشارك يوسف أسامة نبيه، وسامسون على أمل تنشيط الهجوم وخروج شلبي والجزيري.

واستمرت محاولات الزمالك عن طريق تسديدات عاشور ودونجا ويوسف أسامة نبيه لكن دون خطورة على مرمى غزل المحلة.

وطالب  سامسون، بضربة جزاء لإصطدام الكرة بيد العش لكن الحكم رفض إحتساب ضربة جزاء بعدها سدد سامسون بجوار القائم فى اقرب الفرص للتعديل.

واستمرت محاولات الزمالك لتحقيق التعادل حتى اطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، حيث بات فيريرا، مهدد بالرحيل، فى ظل إصراره على إرتكاب الأخطاء القاتلة.