رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد شكاوى أولياء الأمور..

تعليم الجيزة ترد على مزاعم وجود أخطاء في امتحان العلوم للشهادة الإعدادية

حقيقة وجود أخطاء
حقيقة وجود أخطاء بامتحان العلوم 3 إعدادي

حالة من الجدل أحدثها امتحان العلوم للشهادة الإعدادية لغات بالجيزة، بعد اكتشاف وجود أخطاء في ورقة الامتحان، بشأن وجود أجزاء في الامتحان لم يتم تدريب الطلاب عليها، فضلًا عن وجود أخطاء في صياغة الأسئلة، ما دفعهم إلى تقديم شكاوى إلى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، للتحقيق في الواقعة.

وبحسب «سلومة»، فإن مزاعم وجود أخطاء في امتحان العلوم للشهادة الإعدادية لغات، عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدًا خلو امتحان «الساينس»، للصف الثالث الإعدادي من أية أخطاء.

حقيقة وجود أخطاء في امتحان العلوم للشهادة الإعدادية

وقال مدير تعليم الجيزة، أشرف سلومة: "إنه بمراجعة توجيه العلوم أكدوا أن الورقة لم تحمل أي خطأ"، مؤكدًا أن الامتحانات اليوم مرت بسلام ولا يوجد بها أي شكاوى.

وتداول أولياء الأمور من مستخدمي السوشيال ميديا، أنباءً تزعم وجود أخطاء في امتحان العلوم للشهادة الإعدادية لغات، بالجيزة، تشمل خطأ في ترجمة أحد الأسئلة، وتضمن الامتحان أسئلة لم يسبق للطلاب التدريب عليها.

وفي وقتٍ سابق، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، أن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ 205491 طالبا وطالبة، مقسمين على 688 لجنة و2 حالات خاصة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

وزير التعليم: سيتم تغيير نسب الأسئلة الموضوعية في امتحانات طلاب الدمج

وفي سياق آخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه سيصدر قريبًا قرارًا جديدًا، بشأن امتحانات طلاب الدمج، المقيدين في المدارس الحكومية، وفقًا للنسبة التي حددتها الوزارة.

وبحسب «حجازي»، خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، إن القرار سينص على أن نسبة الأسئلة الموضوعية في امتحان أصحاب الإعاقة الذهنية ستكون 100%، بعد أن كانت تنقسم إلى نسبة 50 إلى 50% موضوعي ومقالي، مُشيرًا إلى أن باقي ذوي الإعاقة مثل المكفوفين وغيرهم، ستكون امتحاناهم بنسبة 85% موضوعية، و15% فقط  مقالي.

وزير التعليم: لدينا 9 آلاف معلم للتربية الخاصة و16 ألف مدرسة بها دمج بشكل جيد

وأكد وزير التعليم، أن هناك 108 آلاف طالب في مدارس الدمج و9 آلاف معلم للتربية الخاصة، و16 ألف مدرسة بها دمج بشكل جيد، مُضيفًا: "دور المدرسة سيعود مرة أخرى عبر مشروع مدارس مصر المتميزة يعيد للمدرسة نشاطها ودورها".

امتحان العلوم للشهادة الإعدادية لغات بالجيزة