رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه عن 12 منطقة كبرى بالإسكندرية

قطع المياه عن 12
قطع المياه عن 12 منطقة بالإسكندرية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، قطع المياه عن عدد من المناطق بشرق ووسط وغرب المحافظة، وذلك مساء اليوم الاثنين الموافق 23 / 1 / 2023.

وأضحت الشركة، أن سبب قطع المياه وذلك نظرًا لأعمال الصيانة الطارئة نتيجة كسر مفاجئ في الخط الناقل المغذي للمياه بهذه المناطق.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في الإسكندرية

وأضافت شركة مياه الشرب، أن عدد المناطق التي ستتأثر بانقطاع المياه يبلغ 12 منطقة، منوهة بأن سبب قطع المياه يعود إلى حدوث كسر مفاجئ في الخط الناقل للمياه خط طرد قطر 1000 مليمتر، محطة مياه شرقي، الأمر الذي سيؤدي إلى ضعف وانقطاع المياه بمناطق شرق ووسط وغرب.

وذكرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن المناطق التي ستتأثر بانقطاع مياه الشرب تبدأ من منطقة بحري حتى منطقة سيدي جابر وتضم المنشية ومحطة الرمل والأزاريطة والشاطبي وكامب شيزار والإبراهيمية وسبورتنج وكيلوباترا، إلى جانب منطقتي محرم بك ومحطة مصر.

موعد عودة المياه
وناشدت شركة مياه الشرب بالإسكندرية المواطنين من سكان هذه المناطق إلى سرعة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة الحالية، دون تحديد موعد لعودة المياه، وأكد الشركة أن المياه سوف تعود بالضغوط الطبيعية فور الانتهاء من عملية الإصلاح والصيانة مباشرة.

ودعت المواطنين، إلى سرعة الاتصال بالخط الساخن عند الحاجة، وهى على رقم 035815700 من أي تليفون أرضى أو من أي محمول لحين عودة المياه إلى طبيعتها.

بسبب أعمال الصيانة.. قطع المياه من العجمي حتى الكيلو 21 غرب الإسكندرية

في وقت سابق، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بالإسكندرية،  قطع المياه عن مناطق غرب المحافظة، وذلك اليوم السبت الموافق 14 / 1 / 2023، وذلك لبدء أعمال صيانة للخط الناقل للمرة الثانية، بعد أن تم تأجيل بدء الصيانة منذ الخميس الماضي، بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عروس البحر الأبيض المتوسط، وذلك بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى التي تعرضت المحافظة بقوة وشهدت هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في الإسكندرية

وأضافت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن الأماكن المتأثرة بضعف وانقطاع المياه هي عدد من مناطق غرب الإسكندرية، تبدأ من الدخيلة والعجمي حتى الكيلو 21، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت.