رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. قطع المياه عن بعض مناطق حلوان و15 مايو لمدة 24 ساعة

بالتفاصيل..قطع المياه
بالتفاصيل..قطع المياه اليوم عن عدد من المناطق في القاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن بعص المناطق بالقاهرة، وذلك مساء اليوم الجمعة الموافق 20 / 1 / 2023، ولمدة 24 ساعة.

قطع المياه لمدة 24 ساعة

أوضافت الشركة، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه في القاهرة هي: منشية السلام، والمجاورات من المجاورة الأولى حتى المجاورة العاشرة بمنطقة المشروع الأمريكى بحلوان، والمراحل الأولى والثانية والثالثة بمدينة 15 مايو.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن قطع المياه يبدء اعتبارًا  من الساعة الحادية عشر مساء اليوم الجمعة الموافق 20-1-2023 ولمدة 24 ساعة.

سبب قطع المياه عن بعض المناطق بالقاهرة
وارجعت الشركة سبب الانقطاع نظرًا لقيام جهاز 15 مايو باستكمال أعمال تغيير الخط الرئيسى ومحابس السحب والطرد بطلمبات المياه لرافع المشروع الأمريكى.

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وقد قامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة مجانا بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرج الاتصال بالخط الساخن ۱۲۵.

قطع المياه عن مدينة الشيخ زايد وبعض الأماكن بـ 6 أكتوبر

في نفس السياق، أعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عودة المياه إلي المدينة بعد الانتهاء من إصلاح الكسر المفاجئ لخط 300 مم، بمنطقة غرب سوميد، وجار عودتها تبعًا لمناسيب كل مجاورة.

عودة المياه لمدينة 6 أكتوبر
وكان المهندس عادل النجار، رئيس الجهاز أكد في وقت سابق، أنه منذ إعلان وقوع الكسر تواجدت المعدات لإصلاح الكسر المفاجئ، مشيرًا إلى أن الكسر لم يؤثر على المدينة ككل ولكن أثر على بعض المناطق والمجاورات منها 1، 2،10،9،8،7،3، 11.12.13.14 فقط.

وأشار إلى أن عمليات الإصلاح استغرقت فقط حوالي 4 ساعات، لافتًا إلى أنه سيتم توفير سيارات مياه للمناطق المتأثرة بالانقطاع لحين عودة العمل بضخ المياه مرة أخرى.

جدير بالذكر، أنه منذ أيام أعلن جهازا مدينتي الشيخ زايد والسادس من أكتوبر، عن كسر مفاجئ في خط المياه العكرة قطر 1800 مم بمنطقة برقاش، وهو أحد الخطوط الناقلة للمياه إلى محطة التنقية بمدينة الشيخ زايد بطاقة عملاقة تصل إلى 570 ألف م3/يوم، والتي تغذي مدينة الشيخ زايد، بالإضافة إلى جزء من مدينة السادس من أكتوبر، وهو ما تسبب في انقطاع المياه عن مدينة الشيخ زايد وبعض المناطق بمدينة 6 أكتوبر، خلال الساعات الماضية.