رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب اعمال الصيانة.. قطع المياه من العجمي حتى الكيلو 21 غرب الإسكندرية

قطع المياه من العجمي
قطع المياه من العجمي حتى الكيلو 21غرب الاسكندرية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بالإسكندرية،  قطع المياه عن مناطق غرب المحافظة، وذلك اليوم السبت الموافق 14 / 1 / 2023، وذلك لبدء أعمال صيانة للخط الناقل للمرة الثانية، بعد أن تم تأجيل بدء الصيانة منذ الخميس الماضي، بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عروس البحر الأبيض المتوسط، وذلك بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى التي تعرضت المحافظة بقوة وشهدت هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في الإسكندرية

وأضافت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن الأماكن المتأثرة بضعف وانقطاع المياه هي عدد من مناطق غرب الإسكندرية، تبدأ من الدخيلة والعجمي حتى الكيلو 21، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت.

موعد قطع المياه عن بعض مناطق الإسكندرية

وأشارت شركة مياه الشرب بالإسكندرية،  إلى أنه سيتم قطع مياه الشرب اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، دون تحديد موعد لعودتها مرة أخرى، مع التأكيد على أن عودة المياه سيكون فور الانتهاء من القيام بأعمال الصيانة الطارئة، وأنها ستعمل بالضغوط الطبيعية.

وأرجعت شركة مياه الشرب، إلى أن سبب قطع المياه عن مناطق غرب المحافظة، وذلك نظرًا لإجراء أعمال الصيانة الطارئة للخط الناقل للمياه قطر 1000مليمتر الذي يغذي مناطق غرب الإسكندرية والتي ستتأثر بضعف وانقطاع خلاب فترة الصيانة.

وأوضحت شركة مياه الشرب، أنه تم تأجيل أعمال الصيانة عن الخط الناقل للمياه بسبب الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة وصعوبة قطع المياه والبدء في أعمال الصيانة أثناء سقوط الأمطار.

وناشدت الشركة المواطنين الذين ستتأثر مناطقهم بانقطاع المياه، إلى ضرورة تديير احتياجاتهم من المياه والاتصال بالخط الساخن على رقم 125 عند الحاجة.

وكيل تعليم الإسكندرية يتابع سير امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكتروني والعام

في سياق أخر، تابع الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، صباح اليوم السبت، أعمال سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 / 2023، لطلاب الصف الأول الثانوي وذلك بعدد من مدارس المحافظة لمتابعة الامتحانات في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب، والمتابعة الميدانية لسير العملية الامتحانية.

وبدأ المحافظ جولته التفقدية بمتابعة امتحان مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي الإليكترونية، باستخدام أجهزة الحاسب اللوحي التابلت والامتحانات الورقية لغير المستهدفين إلكترونيًا من مدرسة الورديان الثانوية بنات بإدارة غرب وبحضور عادل حسين مدير عام الإدارة.