رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

بالبكاء والنحيب.. تشييع جثامين 3 سيدات من حادث أتوبيس مصنع الضفائر ببورسعيد

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شيع أهالي مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية اليوم، 3 جثامين لسيدات من ضحايا حادث أتوبيس مصنع الضفائر ببورسعيد على الطريق الجديد، داخل بحيرة المنزلة المعروف باسم الحزام الآمن الواصل بين «المطرية – بورسعيد».

وقع الحادث بين سيارتين «ميني باص» و«نقل ثقيل» وجرى نقل جثامين الضحايا والمصابين إلى مستشفيات السلام بورسعيد و30 يونيو، ووضع الجثث بمشرحتي المستشفيين في حين نقل جثة أخرى إلى مشرحة مستشفى المطرية المركزي بمحافظة الدقهلية.

واستقبل أهالي مدينة المطرية الجثامين الثلاثة بحالة من الحزن الشديد والصراخ والبكاء الهستيري، من ضحايا حادث أتوبيس مصنع الضفائر ببورسعيد، وأدوا عليهم صلاة الجنازة في مسجدي «وهبه، والفتح»، وتوجهوا بهم إلى مثواهم الأخير، وكل أسرة تبكي ميتها ومنهم من مشي خلف جنازته يقول «مع السلامة يا عروسة»، وخلف جنازة أخرى يقولون «سبيتي أولادك الأربعة لمين يا نادية».

وسادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي مدينة المطرية وأكدوا على أن عدد كبير من شباب وفتيات المدينة يعملون في مصانع منطقة الاستثمار في بورسعيد، ويسافرون يوميا ومصدر دخلهم من عملهم، وأسفر حادث أتوبيس مصنع الضفائر ببورسعيد  عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفى 30 يونيو ومستشفى السلام بمحافظة بورسعيد.، ويتلقون العلاج هناك منذ وقوع الحادث.

وأعلنت محافظة الدقهلية عن تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين في حادث أتوبيس مصنع الضفائر ببورسعيد، وصرف المساعدات المالية لهم ومتابعة حالتهم الصحية أول بأول بالتنسيق مع الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، كلا من الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بسرعة التعامل الفورى مع تداعيات حادث تصادم سيارة ميني باص على طريق المطرية بورسعيد.

 وأشار "مختار" إلى أن الحادثة، أسفرت عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى 30 يونيو ومستشفى السلام بمحافظة بورسعيد.

ووجه "المحافظ" لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي والصحة بالدقهلية بالتنسيق الكامل مع وكلاء وزارة التضامن والصحة بمحافظة بورسعيد وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين وصرف المساعدات المالية لهم ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول.

وأكد "مختار" على أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والكوارث من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة.