رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات جديدة من محافظ الدقهلية بشأن ضحايا حادث طريق المطرية بورسعيد

محافظ الدقهليه
محافظ الدقهليه

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، كلا من الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بسرعة التعامل الفورى مع تداعيات حادث تصادم سيارة مينى باص على طريق المطرية بورسعيد.

 

وأشار "مختار" إلى أن الحادثة، أسفرت عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفي 30 يونيو ومستشفي السلام بمحافظة بورسعيد.

ووجه "المحافظ" لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي والصحة بالدقهلية بالتنسيق الكامل مع وكلاء وزارة التضامن والصحة بمحافظة بورسعيد وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين وصرف المساعدات المالية لهم ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول.

وأكد "مختار" على أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي تقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والكوارث من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين، خاصة وقت الأزمات وتوفير الحياة الكريمة لهم، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وبالتنسيق والتعاون بين الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

وقد ارتفع عدد المصابين في حادث انقلاب أتوبيس عمال مصنع الضفائر الذي وقع صباح اليوم الخميس على طريق بورسعيد المطرية إلى 14 مصابًا و3 حالات وفاة، عقب إعلان مستشفى المطرية استقبال مصابة وأخرى متوفاة

وكشف مستشفى المطرية المركزي بمحافظة الدقهلية عن استقباله جثمان المتوفاة إلى رحمة مولاها نادية السيد نداء 35 عامًا وهيام عبدالمنعم فرج مصابة.

وكانت مستشفيات الرعاية الصحية التابعة لمنظومة التامين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد أعلنت عن استقبالها 13 مصابًا ومصابة ومتوفيتين نتاج حادث انقلاب اتوبيس كانوا يستقلونه عائدون من عملهم بمصنع الضفائر جنوب بورسعيد إلى مركز المطرية بمحافظة الدقهلية مسقط رأسهم ومحل إقامتهم.

وشهد طريق بورسعيد المطرية منذ قليل حادث انقلاب أتوبيس، يقل عددًا من عمال مصنع الضفائر الكهربائية، وذلك خلال طريق عودتهم لمحافظاتهم بعد انتهاء عملهم بالمصنع الكائن جنوب بورسعيد.

وتلقت هيئة الإسعاف بـ محافظة بورسعيد بلاغًا من الأهالي والمسافرين بوقوع حادث انقلاب أتوبيس ووجود جثث ومصابين، وعلى الفور جرى الدفع بـ10 سيارات لنقل المصابين، وجرى نقلهم لمستشفيات التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية لتلقي العلاج.

واستقبل مستشفى 30 يونيو 6 من المصابين، واستقبل مستشفى السلام 7 من المصابين، كما تم إيداع جثتين بالمشرحة،وذلك نتيجة حادث الأتوبيس الذي وقع على طريق بورسعيد المطرية.

وتبين أن المصابين هم: أحمد السيد على 34 عامًا وخلود محمد 17 عامًا وخالد الحمامي 23 عامًا، مصطفى المحمودى 31 عامًا، آية يوسف 18 عامًا، محمود الورداني 30 عامًا، رشا جمال 24 عامًا، محمد حسن 18 عامًا، سارة عبدالخالق 24 عامًا، ومى عبدالخالق 22 عامًا،  هذا بالإضافة إلى استقبال المستشفيات مصطفى محمد أبوالعلا 18 عامًا وأجفان عبدالله 30 عامًا وأسامة مسعد 36 عامًا. وتم ايداع جثماني اثنين من المتوفين الثلاثة حتى الآن بمشرحة مستشفى الزهور، وهما: نادية عبدالعزيز وتبلغ من العمر 21 عامًا، وندى عوض السيد 23 عامًا.

ورفعت هيئة الرعاية الصحية درجة الاستعداد للقصوى، وجرى تكليف فريق طبي متخصص من أطباء الطوارئ والرعاية والمخ والأعصاب والجراحة، كما تم تكليف فريق من التمريض، للتعامل مع الحالات وتقديم الخدمة الطبية اللازمة.