رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دكتورة تصدم 5 طالبات وفرد أمن.. تفاصيل حادث البوابة الرئيسية لجامعة الزقازيق

تفاصيل حادث البوابة
تفاصيل حادث البوابة الرئيسية لجامعة الزقازيق

كشفت جامعة الزقازيق، تفاصيل حادث البوابة الرئيسية لجامعة الزقازيق، بعد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل مغلوطة بشأنه.

تفاصيل حادث تفاصيل حادث البوابة الرئيسية لجامعة الزقازيق

وبحسب جامعة الزقازيق، في بيان لها، بشأن حادث البوابة الرئيسية لجامعة الزقازيق، إنه أثناء خروج الدكتورة شيماء محمد عبد المقصود المدرس بقسم العلوم التربوية والاجتماعية بكلية التربية الرياضية بنات بالجامعة، في تمام الساعة الثالثة عصر أمس، بعد امتحانات الفترة الثانية حدث خلل في عجلة القيادة بسيارتها الخاصة مع اختلال في توازنها مما أدى إلى عدم قدرتها على السيطرة على فرامل السيارة التي كانت تسير بسرعة بطيئة أثناء خروجها من البوابة الرئيسية للجامعة.

خلل توازن الدكتورة شيماء، أدى إلى اصطدامها بفرد الأمن محمد دسوقي السيد فرج، وخمس طالبات هن، ندى أشرف محمد محمد وأماني عبدالحكيم إبراهيم العيداروسي ومنار خالد عبدالعزيز بالفرقة الرابعة قسم الجغرافيا بكلية الآداب وأروى محمد محمد عسل بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات وإيمان مصطفى السيد بركات بتجارة الأزهر.

وأصدر رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، فور علمه بالواقعة تعليماته بسرعة نقلهم إلى المستشفى الجامعي وانتقل على الفور لزيارتهم والإطمئنان على حالاتهم بالمستشفى، مشددًا على تقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لهم.

لجان خاصة للطالبات

كما قام القائمين بأعمال عميدي كلية الآداب والتربية الرياضية بنات بزيارة الطالبات وتعهدن بعمل لجان خاصة لهن لاستكمال امتحاناتهم إن استدعى الأمر بقائهم بالمستشفى.

وكلَّف عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتور أحمد عناني، بفحص الحالات التي ثبت أن جميعها مستقرة ولا توجد سوى بعض الكدمات والسحجات بإستثناء فرد الأمن الذي يشتبه بحدوث إرتجاج في المخ مما يستدعي بقائه في المستشفى لفترة تتراوح ما بين من 24 إلى 48 ساعة تحت الملاحظة، علما بأن حالته الآن مستقرة وتتحسن.

وأضاف «عناني»، أنه سيتم فحص حالات الطالبات للمرة الثانية اليوم بواسطة أعضاء هيئة التدريس في التخصصات تمهيدا لخروجهم من المستشفى.

وأشارت جامعة الزقازيق، إلى أنه تم تحرير محضر برقم ٧٤٨ جنح بقسم ثاني الزقازيق وعرض الأمر على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وذلك لأن الواقعة حدثت خارج الحرم الجامعي.