رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد التحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية بالفصل الدراسي الثاني 2023

موعد التحويل إلى
موعد التحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية بالتيرم الثاني

يبحث قطاع كبير من الطلاب عن موعد التحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية بالفصل الدراسي الثاني 2023، بالتزامن مع اقتراب عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاي 2022-2023.

موعد التحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية

ومن المُقرر أن أن تفتح الجامعات الأهلية الأربعة، وهي جامعة المنصورة الجديدة وجامعة الملك سلمان الدولية وجامعة العلمين الدولية، وجامعة الجلالة الأهلية، أبوابها لقبول طلبات التحويل إليها، بالإضافة إلى الجامعات الخاصة، وذلك في نهاية شهر يناير المُقبل مع نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وبحسب المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، فإن التقديم للدراسة بالجامعات الخاصة والأهلية بالفصل الدراسي الثاني 2023، سيكون بنفس الحد الأدنى للدراسة بالفصل الدراسي الأول، والمعلنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أنه سيكون هناك تواصل مع الجامعات الخاصة والأهلية، للكشف الشاغرة لديها، مؤكدًا أنه سيتم إعلان التقديم عبر موقع الجامعات للتقديم بالجامعات الخاصة، وفتح باب التقديم من خلال الجامعات الأهلية الأربع عبر الموقع الرسمي.

مميزات الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية

وفي سياق آخر، وافق المجلس الأعلى للجامعات على إطلاق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، خلال اجتماعه الدوري، اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور.

وبحسب مدير البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، الدكتورة رشا بدري، يتميز الموقع بإمكانية تسجيل وتحديث بيانات المعامل والأجهزة الموجودة بالجامعات المصرية بقاعدة بيانات البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية.

وتابعت «بدري»، تعد سهولة التصفح والبحث عن الأجهزة وخصائصها ومكان تواجدها على مستوى الجامعات، من أهم مميزات الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمي، فضلًا عن سهولة معرفة تكلفة الخدمة التي يقدمها الجهاز البحثي.

كما يوجد بالموقع، لوحة تحكم «Dashboard» وإمكانية استخراج التقارير الإحصائية اللازمة لمُتخذي القرار بالجامعات.

الأعلى للجامعات يتيح الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية 

واستمع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للعرض الذي قدمته الدكتورة رشا بدري، مدير البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، حول أهداف البنك والمزايا التي يوفرها للجامعات والباحثين وآليات العمل، ودوره في ترشيد الموارد.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن رابط الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، مؤكدًا أنه متاح الآن للراغبين في الدخول إليه، من هنا